إطلاق خدمة BlueStacks X لألعاب أندرويد السحابيّة مجّاناً

أعلنت شركة BlueStacks عن خدمة سحابية جديدة تحمل الاسم BlueStacks X.

وكما هو معروف فإن BlueStacks اشتهرت بمحاكي أندرويد Android لنظام التشغيل ويندوز Windows منذ أكثر من 10 سنوات، الأمر الذي سمح لأي شخص بتشغيل تطبيقات Android المستندة على Arm أو x86 على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام ويندوز Windows.

ما هي خدمة BlueStacks X ؟

خدمة BlueStacks X عبارة عن خدمة ألعاب سحابية مجّانية تتيح ممارسة الألعاب المحمولة عبر المتصفح عبر منصات وأجهزة متعددة.

الخدمة الجديدة تجلب ألعاب أندرويد Android إلى المتصفح وعبر أجهزة iOS و Windows و macOS و Android و Linux، وحتى داخل Discord.

وقامت BlueStacks X أيضًا بإلغاء تحميل جزء من عرض الحوسبة والرسومات على الأجهزة المحلية بفضل التطورات في متصفحات الويب الحديثة.

والنتيجة هي القدرة على لعب مجموعة متنوعة من ألعاب الأندرويد Android داخل المتصفح دون الحاجة إلى تنزيلات، كما تُظهر هذه الصورة المتحركة من BlueStacks:

مصدر الصورة المتحركة: BlueStacks

يتم إطلاق BlueStacks X كإصدار تجريبي في الوقت الحالي، مع توفّر حوالي 14 لعبة للتجربة في الوقت الحالي، مع وعود بإضافة المزيد من الألعاب أسبوعياً.

ويوجد من ضمن الألعاب المتاحة حالياً لعبة Raid: Shadow Legends ولعبة Disney Sorcerer’s Arena ولعبة Lords Mobile: Kingdom Wars.

كما ويمكن أيضاً استخدام التطبيق الأصلي العادي للعب أكثر من 200 لعبة غير متوفرة سحابياً حتى الآن.

كما أنشأت BlueStacks بوت Discord الخاص بها، وهو Cloudy، الذي سيندمج في خوادم Discord ويسمح للأصدقاء بإطلاق ألعاب Android المستندة إلى السحابة ومشاركة جلسات اللعب الخاصة بهم مع الآخرين.

وأوضح روزين شارما، الرئيس التنفيذي لشركة BlueStacks قائلاً: “سنسمح أيضاً بتخصيص الألعاب التي تريدها على خادمك، وإذا لعبت هذه الألعاب معاً، فستتصل تلقائياً بقناة Discord الصوتية حتى يتمكن الجميع من النقر على اللعبة السحابية وتشغيلها”.

سيتم أيضاً دمج موجز اجتماعي في Discord، لذلك إذا اشترى صديقك مسدساً في لعبة ما، فقسيظهر في موجز Discord بشكل مشابه إلى حد كبير كيفية عرض PlayStation و Xbox للإنجازات في خلاصاتهم الاجتماعية.

الأمر الجميل هنا أن BlueStacks تقدم كل هذا بشكل مجاني تماماً، ولكن مع وجود إعلانات، ستظهر هذه الإعلانات ما قبل تشغيل اللعبة فقط، وليس النوع الذي سيؤدي إلى مقاطعة اللعب.

وركّزت BlueStacks على الألعاب المحمولة منذ عام 2016، بعد أن كان واضحاً أن عدداً كبيراً من مستخدميها كانت تستخدم المحاكي بشكل أساسي للوصول إلى الألعاب.

إلا أن البنية التحتية السحابية للألعاب المحمولة القائمة على Arm لم تكن موجودة منذ 10 سنوات، وبدأت الخوادم المناسبة القائمة على Arm في الظهور في عام 2018 فقط.

ونمت شعبية BlueStacks في السنوات الأخيرة حيث يحصل التطبيق على ما بين 250.000 إلى 300.000 عملية تنزيل يومياً بحسب الرئيس التنفيذي للشركة.

حتى أن هناك 20,000 عميل من المؤسسات يستخدمون BlueStacks للوصول إلى تطبيقات Android للجوال.

يأتي إطلاق BlueStack السحابي وشعبيته في الوقت الذي تستعد فيه مايكروسوفت Microsoft لجلب تطبيقات أندرويد Android إلى ويندوز Windows 11. .

رابط خدمة BlueStacks X

في النهاية يمكنكم البدء بتجربة خدمة الألعاب السحابية عبر المتصفح BlueStacks X من خلال هذا الرابط.

مقالات قد تعجبك

مواصفات وسعر هاتف Poco C31
جوجل الأكثر بحثاً عبر محرك البحث Bing التابع لمايكروسوفت
يُمكن الآن إجراء محادثات جماعية تتضمّن جهات اتصال مسنجر وإنستغرام
فيس بوك تتجاوز قيود آبل وتقدم خدمة الألعاب السحابية الخاصة بها لهواتف الآيفون والآيباد
خدمة الألعاب السحابية xCloud من مايكروسوفت أصبحت متاحة على الحواسيب ونظام iOS
كيفية تحسين التسديد (التصويب) في ألعاب الكمبيوتر
BlueStacksBlueStacks XCloudyDiscordألعاب أندرويدألعاب سحابيةألعاب مجانيةبلوستاكبوت Cloudyبوت Discordخدمة BlueStacks Xخدمة الالعاب السحابية من بلوستاكخدمة بلوستاكس إكسلعبة Raid: Shadow Legendsمحاكي ألعابمحاكي خدمة BlueStacks X