دراسة تثبت أن Apple لا تقوم بإبطاء هواتف iPhone بتحديثات iOS

دراسة جديدة من موقع Futuremark للرد على إدعاءات البعض أن شركة Apple تبطء هواتفها القديمة قصداً بتحديثات IOS الجديدة لها

إذا كنت تؤمن بأن شركة آبل Apple تقوم بإبطاء الإصدارات الأقدم من هواتفها الآيفون iPhone قصداً من أجل تشجيعك على شراء الإصدار الأحدث من هواتفها ، فأنت مخطئ .بحسب دراسة جديدة .

هذه الدراسة التي قام بها موقع Futuremark قامت باختباء أداء المعالج و الرسوميات لعدة إصدارات مختلفة من أجهزة الآيفون iPhone خلال فترة 18 شهر باستخدام تطبيق 3DMark كمرجع للقياس ، و بحسب النتائج فإن الآيفون 5 إس iPhone 5S لم يعانِ من أي ضعف سواء من ناحية المعالج أو من ناحية الروسميات و ذلك بعد حصوله على تحديثات جديدة ، و كذلك الأمر كان بالنسبة لباقي الهواتف التي حققت نتائج مشابهة .

و كما هو واضح في المخطط التالي و الذي يعبر عن أداء معالجة الروسميات لهاتف آيفون 5 اس و يلاحظ بشكل واضح ثبات الأداء باستخدام ثلاث إصدارات من نظام IOS :

و هذه الدراسة من قبل موقع  Futuremark تعتبر رداً على إدعاءات طلاب من جامعة هارفارد Harvard الذين اعتبروا أن شركة آبل Apple  تقوم قصداً بإبطاء الإصدارات القديمة من هواتفها و ذلك قبيل إصدار هاتف جديد ، وقد اعتمد الأساس في هذا الإدعاء على بيانات بحث غوغل Google والتي تظهر ارتفاعاً ملحوظاً في عدد مرات البحث عن عبارة مثل : بطء الآيفون  “iPhone slow” و ذلك بالتزامن مع الإعلان عن إصدار جديد من هواتف آيفون iPhone

و رغم أن ” تقرير “طلاب  هارفارد Harvard هذا غير موجود فعلياً ، و بحسب موقع  Snopes فإن طلاب هارفارد Harvard راقبوا ” التريند ” لبحث غوغل Google لفترة معينة و ربطوا النتائج مع بعضها و كانت نتائجهم مبالغ فيها .

و لا حاجة للقول أن هناك العديد من الأسباب المحتملة لبطء بعض هواتف آيفون iPhone عند ترقيتها إلى نظام أحدث و لكن وبلا شك فإن ولا سبب منها يتعلق بأسباب تسويقية بالنسبة لشركة آبل Apple .

علاوة على ذلك فإن آبل Apple دائماً ما تحقق مبيعات جيدة لأي إصدار جديد من هواتفها و بالتالي فهي ليست مضطرة أبداً للتسبب بأعطال و خلل في أجهزتها القديمة لتثبت للناس أن هذه الأجهزة لم تعد ملائمة لهم و أن عليهم تبديلها بأصدر إحداث ..

يذكر أن بعض أجهزة الآيفون عانت من بعض المشاكل عندما تم ترقيتها إلى الإصدار IOS 11 ، و للتعرف على هذه المشاكل قم بقراءة هذه المقالة من موقعنا .

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...