علاقة مفاتيح من جهاز Game Boy حقيقي

الجهاز يأتي بمواصفات مطوّرة عن الأصلي وبسعر مناسب

الجهاز يأتي بمواصفات مطوّرة عن الأصلي وبسعر مناسب

944

في محاولة للعودة إلى أيام أجهزة ألعاب Game Boy التقليدية القديمة والتي كانت قد انتشرت بشكل كبير قبل وجود الأجهزة المحمولة الحديثة، تم إطلاق جهاز ألعاب PocketSprite والذي يُعتبر نسخة تجارية محدّثة من نسخة Game Boy الأصلية، وذلك بالتعاون بين Jeroen Domburg وهو مخترع النسخة الأصلية، وبين مصنّع النسخة الجديدة Steve K.

يبدو جهاز PocketSprit وكأنه أكثر عصريّة من الجهاز الأصلي القديم، لكن بمواصفات داخلية مشابهة، حيث لدينا شاشة من نوع OLED، بلوتوث، وقدرة على الاتصال بشبكات Wi-Fi، بالإضافة إلى بطارية قابلة للشحن ومكبر صوت، مع شريحة معالجة ثنائية النواة  240 MHz ESP32 و 520KB من ذاكرة الرام، بحيث تجعل هذه المواصفات من الجهاز الجديد أكثر قوة من الجهاز الأصلي عندما تم تقديمه بمعالج يعمل بتردد 4.19 MHz و 16KB من الذاكرة.

ومع تضمين محاكي خاص ضمن الجهاز، فإنه سيكون قادراً على تشغيل ألعاب Game Boy و Game Boy Color و Sega Master System و Game Gear، مع العلم أن الجهاز مفتوح المصدر لذلك يمكنك من الناحية النظرية تحميل كل ما ترغب به في حال كانت لديك مهارات تعديل الكود البرمجي، كما يستطيع جهاز PocketSprit أن ينشئ شبكة Wi-Fi محلية للاتصال مع جهاز الحاسوب، مما يسمح للمستخدمين بتحميل الألعاب بسهولة إلى أجهزتهم من خلال نافذة ويب.

ولا يُعتبر جهاز PocketSprit وحيداً في ساحة الأجهزة المحمولة الصغيرة المطوّرة من أجهزة Game Boy، فلدينا أيضاً كل من أجهزة PocketStar و Arduboy و BittBoy، وسيتم بيع PocketSprite بنسختين، الأولى مُجمّعة بالكامل، أما الثانية وهي مجموعة DIY التي تقوم بتجميعها بنفسك، وستبدأ الشركة بشحن الأجهزة في الخامس عشر من شهر نيسان القادم للزبائن الذين قاموا بالتسجيل على المنتج علماً أن السعر يبدأ من 45 دولار أمريكي.

 

مقالات قد تعجبك:
أفضل 10 ألعاب أندرويد قادمة قريباً
الإعلان عن حاسوب الجيب المخصص للألعاب GPD Win 2
أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2017
مراجعة لعبة الجوائز HQ Trivia
لعبة Rising Thunder المجانية والرائعة لقتال الروبوتات
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept