فيزا تعترف بأنها السبب في مشكلة عمليات السحب لـ Coinbase

مجموعة من التصريحات وتبادل الاتهامات بين الأطراف المشتركة في مشكلة Coinbase

مجموعة من التصريحات وتبادل الاتهامات بين الأطراف المشتركة في مشكلة Coinbase

1٬266

اتضح مؤخراً أن شركة بطاقات الائتمان المعروفة Visa قد تكون المسؤولة عن الفوضى التي تم إثارتها قبل أيام وتحولت لكابوس بالنسبة للزبائن المشتركين في منصة Coinbase لتداول العملات الرقمية، حيث اشتكى العديد من هؤلاء الزبائن بعمليات مناقلة عكسية على حساباتهم وسحب مبالغ مالية من أرصدتهم وفرض رسوم جديدة لم يكونوا على علم بها.

بدأت المشكلة على منصة Coinbase للعملات الرقمية في أوائل هذا الشهر، واستجابت المنصة خلال الأسبوع الماضي بقولها أن سبب المشكلة هو التغير الحاصل في كيفية تصنيف العملات الرقمية والتعامل بها من قبل شركات بطاقات الائتمان، مؤكدةً أنها حددت الحل في ذلك الوقت.

وفي يوم الجمعة الماضي قالت منصة Coinbase خلال تغريدة لها على حسابها في موقع تويتر أن شركة Visa قامت بعمليات مناقلة عكسية على حسابات المشتركين في الأسابيع الماضية بالإضافة إلى فرض رسوم جديدة بسبب ما يسمّى رمز الفئة التجارية MCC والذي يُستخدم لتصنيف الأعمال التجارية وعمليات الدفع حسب نوع الخدمة التي تساعد على كيفية تعامل مصلحة الإيرادات الداخلية مع الضرائب المناسبة لمثل هذه المشتريات، ووفقاً لبيان Coinbase فإن تحوّل شركة Visa إلى الرمز MCC والذي يسمح للبنوك الكبيرة ولشركات بطاقات الائتمان بفرض رسوم إضافية على الزبائن، أدى لفرض الرسوم الجديدة على المشتركين في الفترة الأخيرة، والغريب أن شركة Visa قالت أن هذا الكلام غير صحيح!

شركة Visa لم تتأخر بالرد، وأصدرت بيان جاء فيه: سياسات Visa فيما يتعلق بترميز المناقلات لم تتغير، واالمناقلات الخاصة بالعملات الرقمية يجب أن تكون مرمّزة بشكل صحيح بحيث يمكن للمسؤولين الاعتماد على معلومات دقيقة عند اتخاذ قرارات الترخيص، وأرسلنا مؤخراً رسالة إلى العملاء لشرح المتطلبات الحالية، ولم تكن هناك تغييرات أو إعادة تصنيف، ومن غير الدقيق القول بأن شركة Visa قد أجرت تغييرات للرمز MCC.

لاحقاً، أصدرت كل من شركة Visa وشركة Worldpay للدفع الإلكتروني بياناً مشتركاً حول المناقلات الرقمية الخاصة بمنصة Coinbase، وجاء في البيان اعترافاً بأن المشكلة الأخيرة لم يكن سببها منصة Coinbase، مما جعل طبيعة الخلاف ما بين Coinbase و Visa غير واضحة تماماً.

ومع ذلك، عادت منصة Coinbase لتطمأن العملاء بأن مثل هذه المشاكل لن تحدث مجدداً، على الرغم من أن حل المشكلة لم يبدو وكأنه مطمأن على المدى الطويل، وأضافت المنصة: نعمل الآن بنشاط مع شبكات بطاقات الدفع لإنشاء ترميز MCC جديد للدفع الإلكتروني الخاص بالعملات الرقمية، ومن أجل مصلحة المشتركين فإن ذلك لن يؤدي إلى فرض رسوم إضافية عليهم، وستوفر هذه البطاقات إمكانية وصول أوسع للعملات الرقمية من الحسابات البنكية فقط.

للأسف حتى الآن نشهد قيام كل طرف بإلقاء اللوم على الطرف الآخر، مما يسبب المزيد من القلق للمشتركين في منصة Coinbase والذين اشتكوا من خلال التعليقات التي قاموا بنشرها على بيانات الشركة بأن الحسابات ما زالت مرتبطة بالبنوك وبشركات بطاقات الائتمان وأن كل الأطراف تحاول التأثير عليهم باتجاهات مختلفة، أما شركة Visa فقد أكدت أنها ستقوم بتعويض المشتركين، ولكن بالنسبة لهؤلاء الذين تم استنزاف حساباتهم خلال المشكلة الأخيرة فإن الأمر قد يأخذ وقت أطول لمعرفة ما الذي جرى وما يجب القيام به.

على ما يبدو أن جميع الأطراف المشتركة بالقضية، منصة Coinbase و شركة Visa وحتى البنوك المصرفية، لا تتعامل مع بعضها البعض بشكل فعال وآمن عندما يتعلق الموضوع بالتعامل بالعملات الرقمية.

 

مقالات قد تعجبك:
بنوك كبيرة تمنع عملائها شراء العملات الرقمية من خلال بطاقات الائتمان
هبوط العملات الرقمية، هل النهاية قريبة؟
فيسبوك يحظر جميع الإعلانات المتعلقة بالعملات الرقمية
كوريا الجنوبية في طريقها لحظر التعامل بالعملات الرقمية بشكل كامل
تعدين العملات الرقمية يضر علماء الفلك
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept