إطلاق لعبة PUBG للهواتف الذكية

وصول مبدأي للعبة لأجهزة الأندرويد

وصول مبدأي للعبة لأجهزة الأندرويد

لحسن حظ محبّي لعبة PUBG الشهيرة، الأخبار اليوم تتحدث عن وصول اللعبة لأجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، حيث كان ذلك متوقعاً منذ أن قامت شركة Tencent بشراء حقوق إصدار نسخة خاصة من اللعبة على أجهزة الأندرويد.

وكانت لعبة PUBG في إصدارها الأولي على أجهزة Xbox One العام الماضي تعاني من بعض المشاكل، وعلى الرغم من أنها تحسنت قليلاً منذ ذلك وقت إلا أنها بقيت بعيدة عن التجربة المثالية لألعاب الفيديو، لكن الأخبار الجيدة تقول أن النسخة الخاصة من اللعبة بأجهزة الهواتف تبدو رائعة بالفعل ومحسّنة بشكل كبير.

بالتأكيد تم تخفيض الرسوميات بشكل ملحوظ في نسخة الأندرويد، ولكن في نفس الوقت من الصعب ملاحظة ذلك على شاشة الهاتف التي تكون أصغر بالحجم نسبياً، حتى نستطيع القول أن تشغيل هذا الإصدار على شاشة الهاتف هو أكثر إثارة للإعجاب من مشاهدة إصدار Xbox على شاشة كبيرة.

اللعبة تتطلب أداء قوي لتعمل بالشكل المطلوب، وعند اختبارها مع الهواتف المزوّدة بمعالج Snapdragon 835 كانت الأمور تسير بشكل جيد جداً مع معدل إطارات أكثر سلاسة ودقة أعلى من جهاز Xbox One S.

عناصر التحكم التي تعمل باللمس ذكية وغير معقّدة، كما توجد الكثير من الإضافات المدروسة مثل القدرة على قفل الجري في اتجاه معين، أما الأزرار المختصة بإطلاق النار فهي متواجدة على كل جانب من جوانب الشاشة حتى تتمكن من التصويب في كل لحظة.

أضف إلى ذلك بعض الإجراءات الحاسمة مثل إغلاق الأبواب خلفك بسرعة، وهي أسهل في إصدار الأندرويد على الهواتف الذكية من الحاسوب الشخصي أو أجهزة Xbox.

نسخة الهاتف المحمول من اللعبة هي في الغالب نفس إصدار Xbox من حيث المحتوى، فلن تحصل إلا على الخريطة الأصلية الوحيدة، لكن يمكن ملاحظة بعض التعديلات الأخرى.

فالدم الآن لونه أخضر، ويعرض الرسم المصغر رموزاً تشير إلى خطوات الأقدام وإطلاق النار في حال كنت في وضع لا يمكنك اللعب فيه باستخدام سماعات الرأس، مع ملاحظة عدم تغيير سرعة اللعبة بشكل كبير.

وكما هو الحال مع أغلب التطبيقات والألعاب الأخرى، فلعبة PUBG ليست وحيدة في ساحة المنافسة، بل هي على مواجهة مباشرة مع لعبة Fortnite Battle Royale، والتي ستحظى بنسخة خاصة للأجهزة العاملة بنظام iOS.

إطلاق النسخة الخاصة بأجهزة أندرويد من لعبة PUBG بدأ من الصين، ومن المتوقع أن تتوافر اللعبة بشكل رسمي في بقية المناطق خلال فترة قريبة، حتى أنها متاحة للتحميل بالفعل كإصدار تجريبي من متجر Google Play لكن في كندا فقط.

 

مقالات قد تعجبك:
ماوس للجيمرز توفر حركات كقبضة اللعب
لعبة على غرار بوكيمون جو لكن مع ديناصورات ضخمة قادمة قريباً
مراجعة لعبة الجوائز HQ Trivia
لعبة Rising Thunder المجانية والرائعة لقتال الروبوتات
اليونسيف يطلب من الجيمرز تعدين العملات الرقمية لأطفال سوريا
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...