لينوفو تعمل على هاتف ذو شاشة كاملة بدون أية حواف

الشركة تهدف إلى العودة للسوق بتصاميم مميزة

0 189

نشر Chang Cheng نائب رئيس شركة لينوفو Lenovo صورة جديدة تخيليّة لهاتف Lenovo Z5 على شبكة Weibo الاجتماعية في الصين.

ويظهر الهاتف المرتقب بواجهة أمامية مؤلفة من شاشة فقط دون حواف أو عناصر إضافية إلا الحواف النحيفة جداً التي تحيط بهيكل الجهاز.

وعلى ما يبدو فإن مفهوم الهاتف بدون حواف سيتغيّر تماماً مع هاتف لينوفو القادم، حيث تدعي شركة آبل أن هاتف iPhone X هو بشاشة كاملة بدون حواف، لكن القطع الموجود أعلى الشاشة يبيّن خلاف ذلك.

يُظهر الرسم التوضيحي لـ Lenovo Z5 صورة جزئية من الهاتف، إلى جانب الادعاء بأن الهاتف سيحصل على نسبة رائعة من الشاشة قياساً إلى الواجهة تبلغ 95%.

ويقول Chang Cheng أن Z5 سيتضمّن أربعة ميزات تكنولوجية جديدة بالكامل مبنيّة على 18 تقنية حاصلة على براءة اختراع.

ولكن لسوء الحظ، سيكون علينا انتظار التفاصيل الإضافية، لا سيما حول كيفية معالجة لينوفو لموقع الكاميرا الأمامية في الواجهة الخالية من الحواف.

على سبيل المثال، يمتلك هاتف Mi Mix 2 من شركة شاومي Xiaomi نسبة 91.3% من نسبة الشاشة إلى الواجهة الأمامية، وهي من بين أفضل النسب في هذا المجال.

ولكن الهاتف لا يزال يتطلب وجود حافة على الجانب السفلي لاستضافة الكاميرا الأمامية للهاتف.

يستخدم نموذج Apex الخاص بشركة Vivo كاميرا أمامية منبثقة للمساعدة في تقليص الحواف، ولكن مرة أخرى لا يزال الهاتف يتطلب وجود حافة سفلية من أجل المتحكّم الخاص بالشاشة.

تم تقديم العديد من التقنيات الأخرى على مدى السنوات القليلة الماضية لتحقيق ما يسمى بالتصاميم بدون حواف على الهواتف الحديثة، حيث أصبحت أجهزة استشعار بصمات الأصابع المدمجة مع الشاشة حقيقة واقعية.

وكذلك أجهزة الاستشعار القريبة من الموجات فوق الصوتية وأجهزة السماعات الخارجية الكهربائية الضغطية كما رأينا في Xiaomi Mi Mix في عام 2016.

أما لينوفو فكانت أقل من التوقعات، وتعرضت لمنافسة شرسة للغاية في الداخل والخارج من قبل العلامات التجارية المحلية مثل هواوي Huawei و فيفو Vivo و أوبو Oppo و شياومي Xiaomi.

حتى يمكن القول أن عملاق التكنولوجيا أصبح يائساً للحصول على هاتف يمكنه جذب انتباه السوق.

لكن مع التصميم الجديد لهاتف Z5 فقد حصلت الشركة على انتباهنا، ويبقى أن ننتظر حتى نشاهد التصميم الجديد حقيقةً على أرض الواقع لنعرف مدى نحاج خطط الشركة الجديدة.

 

مقالات قد تعجبك:
لينوفو تسحب عدداً من حواسيب ThinkPad X1 Carbon
هاتف Mix 4 مع شاشة بدون حواف وبدون قطع
الإعلان عن هواتف XZ2 الجديدة من سوني بتصميم جديد وحواف قليلة
نوكيا تطلق هاتفها الجديد Nokia 8 Sirocco بحواف منحنية
شركة توجد لصاقات حماية لشاشات الهواتف منحنية الحواف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.