روسيا طلبت من آبل وجوجل حذف تيلغرام من متجرهما

المشكلة تتصاعد بين روسيا وتيلغرام بسبب مفاتيح التشفير

المشكلة تتصاعد بين روسيا وتيلغرام بسبب مفاتيح التشفير

في شهر نيسان الماضي، قامت روسيا بتطبيق حظر كامل على برنامج المراسلة المشفرة المعروف باسم تيلغرام Telegram ولكنه بقي متاحاً حتى الآن في الإصدار الروسي من متجر App Store.

كإجراء آخر نحو حظر التطبيق، طلبت روسيا من شركة آبل إزالة التطبيق من متجرها App Store ومنعه من إرسال الإشعارات إلى المستخدمين المحليين.

وفي رسالة يُفترض أنها ملزمة قانوناً لشركة آبل، تقول السلطات أنها ستمنح الشركة شهراً واحداً للامتثال قبل فرض عقوبة على الانتهاكات.

تعرّض تطبيق تيلغرام في روسيا لمشاكل خلال شهر نيسان الماضي بسبب رفضه مشاركة مفاتيح التشفير مع دائرة الأمن الفيدرالية في روسيا.

تم حظر التطبيق من البلاد حتى يوفر مفاتيح التشفير، ثم في أوائل شهر أيار، منعت روسيا 50 خدمة VPN على الإنترنت لتقييد الوصول إلى تيلغرام.

لكن على الرغم من هذه الجهود، فإن غالبية المستخدمين في روسيا لا يزالون يصلون إلى التطبيق، حيث أعلنت الذراع الرقابية في الكرملين Roskomnadzor عن تعطيل 15 إلى 30 في المائة فقط من عمليات تيلغرام حتى الآن.

مما دفع روسيا إلى اللجوء إلى شركة آبل للمساعدة في خفض مستوى الوصول للتطبيق، وتقول السلطات أيضاً أنها تجري محادثات مع شركة جوجل لحظر التطبيق من متجر Google Play.

في حين أعربت شركة آبل عن دعمها للتشفير والبيانات الآمنة في الماضي، فقد قدمت أيضاً تنازلات للمطالب المحلية.

ففي الصين قامت الشركة بسحب تطبيقات VPN من المتجر ونقل عملياتها على iCloud لشركة محلية لها روابط مع الحكومة.

مقالات قد تعجبك:

أفضل تطبيقات تتبع أسعار البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى
أفضل برامج تشغيل الموسيقى على أجهزة أندرويد
أفضل لوحات المفاتيح الميكانيكة لمختلف الميزانيات
إيران قد تحظر تطبيق تيلغرام في البلاد
الدفع عبر PayPal أصبح ممكناً ضمن خدمات جوجل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...