إعادة تصميم تطبيق سناب شات بعد فشل التصميم السابق

الشركة تعترف بالفشل وتستمع لمطالب المستخدمين

0 165

تم إعادة تصميم تطبيق سناب شات Snapchat مؤخراً بعد الكثير من الاعتراضات على التصميم السابق والذي على ما يبدو لم يعجب الكثيرين.

في أواخر العام الماضي أطلق التطبيق عملية إصلاح شاملة وتحديث للتصميم والتي أثارت غضب المستخدمين الذين عبّروا عن غضبهم صراحةً من التصميم الجديد.

وقد أدى ذلك إلى قيام 1.2 مليون شخص بالتوقيع على عريضة على أمل أن يستعيد سناب شات تصميمه الأصلي.

واعترفت الشركة بأن سناب شات الجديد لم ينجح بإقناع الكثيرين ولم يعبّر قسم كبير من المستخدمين عن ارتياحهم له، لذلك فإن الشركة استمعت إلى طلبات التغيير وحققت بعضاً منها.

تقول الشركة أن التخطيط الجديد الأخير لتصميم التطبيق يضع مشاركات الأصدقاء ومنشئي المحتوى بالترتيب الزمني مرة أخرى، مع نقل القصص الخاصة بالأصدقاء إلى الجانب الأيمن من التطبيق.

عند فتح التطبيق، يتم تشغيل الكاميرا وبحيث يمكنك التمرير بسهولة لليسار للوصول إلى الشاشة اليمنى حيث ستجد محتوى أصدقائك.

ومثل التصميم السابق، ستبقى قصص أصدقائك منفصلة عن المحتوى ذي العلامة التجارية، مع إنشاء منطقة منفصلة تمكّنك البحث بسهولة أكبر عن القصص من منشئي المحتوى والناشرين المشهورين.

علمنا سابقاً أن إعادة تصميم تطبيق سناب شات لم يساعد في تحقيق الأرباح اللازمة، ففي الربع الأول، سجل التطبيق نموّاً للمستخدمين على مستوى العالم، ولكنه حقق أرباحاً أقل لكل مستخدم.

لذلك كان من الضروري أن تقوم الشركة بتصحيح التصميم والاستجابة إلى طلبات المستخدمين

وفي بيان خاص بالتصميم الجديد، قال Evan Spiegel الرئيس التنفيذي لشركة Snap:

لقد تعلمنا أن الجمع بين مشاهدة القصص والتواصل مع الأصدقاء في نفس المكان قد فشل في إقناع الكثير من المستخدمين، لذلك نطرح حالياً تحديثاً لمعالجة هذا الأمر.

ويضيف البيان:

حيث سيتم نقل القصص الخاصة بالأصدقاء إلى الجانب الأيسر من التطبيق، مع الحفاظ على التغييرات الهيكلية التي أجريناها حول فصل الأصدقاء عن منشئي المحتوى و فرز قصص الأصدقاء حسب العلاقات.

بحسب الشركة فإن التحديث يتم طرحه حالياً لغالبية مستخدمي التطبيق على نظام التشغيل iOS، ولا توجد معلومات حتى الآن عن توافر التحديث للتطبيق على نظام أندرويد.

 

مقالات قد تعجبك:
تغريدة واحدة تسببت بخسارة سناب شات 1.5 مليار دولار
سناب شات يقدم ميزة Bitmoji Deluxe مع مئات الخيارات الممتعة
يمكن لسناب شات الآن تمييز الحيوانات والطعام وأمور أخرى
سناب ستدفع المال للحسابات البارزة
تطبيق بسيط من جوجل لتجربة الواقع المعزز

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.