آبل بدأت بحربها ضد تعدين العملات الرقمية على أجهزتها

قواعد جديدة للتطبيقات المتواجدة على متجر الشركة

قواعد جديدة للتطبيقات المتواجدة على متجر الشركة

قامت شركة آبل Apple مؤخراً بحظر التطبيقات التي تقوم بتعدين العملات الرقمية على أجهزتها، وذلك وفقاً لمبادئ جديدة متعلقة بالتطبيقات المتواجدة على المتجر، وسيمتد الحظر الجديد إلى جميع منصات آبل.

في شهر آذار أزالت الشركة تطبيق Calendar 2 من متجر Mac App Store بعد بدء التطبيق بتعدين العملات الرقمية على أجهزة المستخدمين مقابل الحصول على ميزات إضافية.

وكان هذا الحظر بمثابة الخطوة الأولى للشركة ضد تطبيقات تعدين العملات الرقمية حيث لم تفعل الشركة في السابق أي شيء بشأنها.

في ذلك الوقت قال مطور Calendar 2 أن الشركة أزالت التطبيق لأنه انتهك إرشادات متجر التطبيقات، والتي تنص على أنه يجب ألا يستنزف التطبيق طاقة البطارية بسرعة، كما أنه لا يجب أن يولّد حرارة مفرطة أو يضع عبئاً غير ضروري على موارد الجهاز.

الآن، خرجت شركة آبل أخيراً بقسم كامل لمناقشة تعدين العملات الرقمية وذلك في إرشاداتها التي تنطبق على منصات iOS و macOS و watchOS و tvOS.

القسم الجديد يشتمل على خمس قواعد أساسية:

1- ستسمح الشركة بتطبيقات المحفظة الخاصة بالعملات الرقمية، طالما أن تلك التطبيقات يتم تقديمها بواسطة المطورين المسجلين كمؤسسات موثوقة.

2- تطبيقات تعدين العملات الرقمية الوحيدة المسموح بها هي تلك التي تعمل خارج الجهاز، مثل التعدين السحابي.

3- يمكن أن تعمل التطبيقات على مساعدة المستخدمين في الدفع أو التداول و تلقي عملات رقمية على تبادل معتمد، بشرط أن يتم تقديم هذه الخدمات من قبل المنصة ذاتها.

4- يجب أن تكون التطبيقات المشاركة في العروض الأولية للعملة، أو تداول العقود الآجلة للعملات الرقمية، أو تداول أوراق مالية أخرى من البنوك أو المؤسسات المالية أو غيرها من المؤسسات المالية المعتمدة والقانونية.

5- لا يمكن لتطبيقات التعدين أن تقدم للمستخدمين عملة افتراضية مقابل قيامهم بمهام محددة مثل تنزيل تطبيقات أخرى، أو دفع مستخدمين آخرين لتنزيل التطبيق.

تجدر الإشارة إلى عدم تقديم الشركة معلومات رسمية عن عدد التطبيقات التي تعمل على تعدين العملات الرقمية في متجرها.

خاصةً بعد انتشار التعدين كوسيلة سريعة لربح المال رغم احتياجها لطاقة حاسوبية كبيرة، مما دفع البعض بالقيام بتعدين العملات الرقمية على أجهزة المستخدمين واستخدام مواردهم دون علمهم.

مقالات قد تعجبك:

أفضل الحوادث التي اُستخدمت فيها موارد الشركات لتعدين العملات الرقمية
أفضل تطبيقات تتبع أسعار البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى
تعدين البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى
كيفية منع المواقع من استخدام معالج جهازك لتعدين العملات الرقمية
لماذا هنالك عدة أنواع للبيتكوين؟ وما الفروق بينها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...