أهم ما تم الإعلان عنه في مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2018

تحديثات للمساعد الصوتي سيري وأنظمة تشغيل جديدة

تحديثات للمساعد الصوتي سيري وأنظمة تشغيل جديدة

بدأ يوم الأمس المؤتمر السنوي للمطورين الخاص بشركة آبل WWDC 2018 والذي تعلن فيه الشركة عن آخر منتجاتها وتقنياتها.

افتتح الحدث الرئيس التنفيذي للشركة Tim Cook الذي أعلن عن التحديث السنوي لنظام التشغيل iOS والذي يأتي هذا العام باسم iOS 12.

ثم تم عرض مجموعة كبيرة من التحديثات على الأجهزة والأنظمة التابعة لشركة آبل، كما تم الإعلان عن أنظمة تشغيل جديدة لأجهزة الشركة بالإضافة عن مجموعة من التقنيات الجديدة التي يتم الكشف عنها لأول مرة.

نستعرض هنا أهم ما تم الإعلان عنه في مؤتمر الشركة السنوي:

الإعلان عن تحديث iOS 12 :

تم الكشف عن التحديث الرئيسي المخصص لهذا العام من نظام iOS والذي يأتي مصحوباً مع الرقم 12، يركّز iOS 12 بشكل كبير على الأداء والسرعة والسلاسة، خاصةً بعد مشاكل وثغرات النظام iOS 11 التي أرهقت الشركة وأحرجتها العام الماضي.

ويبدو أن الميزات الجديدة والإضافات قد حصلت على اهتمام أقل من الشركة هذا العام، حيث اقتصرت الميزات على الأمور الرئيسية في النظام، يمكنك التعرّف على ميزات النظام الجديد بشكل مفصّل من هنا.

سيري Siri أصبحت أسرع وأذكى من أي وقت مضى:

سوف تتلقى من المساعد الصوتي Siri اقتراحات لبعض الاجراءات التي يُعتقد أنها قد ترغب في تنفيذها بناءً على سلوك استخدام هاتفك الذكي.

كما يمكنك إعداد تطبيق الاختصار الجديد لإضافة الإجراء الخاص بك أيضاً إذا كنت تريد تخصيص إجراء ما، مثل القيام بطلب في المقهى مع جميع تفضيلاتك الغذائية المحددة.

كما ويمكنك أيضاً الجمع بين إجراءات متعددة، مثل محطة الراديو المطلوب تشغيلها أو إعداد منظم الحرارة أو إرسال رسالة نصية لأطفالك لإعلامهم بأنك عائد قريباً.

يمكنك أيضاً دمج الاختصارات مع الأجهزة التابعة لجهات خارجية مثل Tile حتى تتمكن من طلب تحديد موقع العناصر المفقودة عندما تتحدث بالعبارة المخصصة لتشغيل الأمر إلى Siri.

نظام تشغيل ماك الجديد MacOS Mojave :

كشفت الشركة عن نظام تشغيل جديد مخصص لأجهزة الماك، حيث يأتي النظام الجديد باسم MacOS Mojave.

يجلب نظام التشغيل الجديد ميزة الوضع الليلي أو الوضع المظلم Dark Mode، والذي لا يحول النوافذ إلى اللون الأسود فقط، ولكنه يأتي أيضاً مع خيار لعكس اللون الأسود.

وانطلاقاً من فضيحة جمع البيانات من قبل فيسبوك، كان هناك تركيز واضح على الخصوصية في النظام الجديد، مع متصفح Safari الذي يحجب مواقع التتبع بشكل استباقي.

مثل ميزة الإعجاب Like و التعليق Comment على فيسبوك والتي تطلب منك السماح لها بالظهور عند تصفح موقع الويب.

كما ستقدم آبل للمواقع تكويناً مبسطاً للنظام للمساعدة في منعها من تحديد هوية الجهاز وإدخال بصماته على الإعلانات.

كما ويحصل متجر Mac App على تصميم جديد يتضمن أقساماً جديدة، مع توفير بعض التطبيقات الجديدة مثل Office 365 و Lightroom CC و BBEdit.

وسيقوم نظام Mojave بإضافة مجموعة من الإجراءات السريعة، مثل تنظيم سطح المكتب الخاص بك وإزالة كافة الملفات غير الهامة.

وبدلاً من الانتقال إلى QuickTime لتسجيل الشاشة فإن النظام الجديد يتيح للمستخدم آلية التقاط صور للشاشة أو تسجيل فيديو وحفظه على شكل مقطع فيديو.

يمكنك أيضاً ضبط جميع أدواتك المنزلية الذكية من لوحة تحكم Mac أو طلب Siri من سطح المكتب لإجراء تغييرات محددة.

نظام watchOS 5 لساعة آبل الذكية:

ميزات اللياقة البدنية في ساعة آبل الذكية Apple Watch على وشك أن تصبح أكثر اجتماعية مع نظام watchOS 5 الجديد.

حيث يمكنك تحدي الأصدقاء في مباريات اللياقة البدنية، والحصول على جوائز رقمية، وتسجيل التدريبات بأثر رجعي في حال نسيت أن تضغط على زر البداية قبل البدء بالتمرين.

كما وسيتم إضافة Apple WebKit لـ watchOS حتى يتمكن المستخدمون من تصفح بعض مواقع الويب المخصصة على الساعة مثل قائمة المطاعم القريبة.

كما وسيأتي دعم تطبيق Podcast أيضاً إلى أحدث نظام تشغيل لساعة آبل، بالإضافة إلى الإشعارات التفاعلية مثل اختصارات واقتراحات المساعد الصوتي Siri.

وهناك ميزة Walkie-Talkie الجديدة التي تسمح بإرسال الرسائل الصوتية وتلقي هذه الرسائل في شكل أشبه بالدردشة الصوتية مع الصديق أو جهة الاتصال التي تختارها.

تقنية Dolby Atmos تصل إلى تلفاز آبل :

وأعلنت الشركة عن بدء دعم تلفاز آبل Apple TV 4K بتقنية الصوت المحيطي Dolby Atmos.

كما وتقول الشركة أنها ستحدّث مكتبة iTunes الخاصة بها لتشمل مجموعة الأفلام والبرامج التلفزيونية ومقاطع الفيديو المدعومة بتقنية الصوت الجديد وكل ذلك سيكون مجاناً.

كما تم الإعلان عن دعم خدمة الكابل مع Charter Spectrum، بالإضافة إلى قنوات Live News و Sports.

كما وسيوفر تلفاز آبل أيضاً تقنية Zero Sign-On للسماح لك بتسجيل الدخول تلقائياً إلى حساب البث دون الحاجة إلى مصادقة ثانوية.

مقالات قد تعجبك:

هل سيرن منبه آيفون إن كان في الوضع المغلق أو الصامت أو عدم الإزعاج؟
كيفية استخدام ميزة 3D Touch في أجهزة آيفون
هل يمكن أن تتم مقاضاة صاحب المراجعات السلبية على الإنترنت
تقليل موارد الحاسوب التي يستهلكها متصفّح غوغل كروم
كيفية تحسين عدد الإطارات في الثانية FPS في الألعاب

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...