يوتيوب أعلنت عن مجموعة ميزات جديدة لصنّاع الفيديو

لتمكين أصحاب القنوات من تحقيق المزيد من الربح

لتمكين أصحاب القنوات من تحقيق المزيد من الربح

أعلنت شركة يوتيوب YouTube عن العديد من الميزات الجديدة خلال مؤتمر VidCon، حيث تهدف هذه الميزات إعطاء صنّاع الفيديو وأصحاب القنوات المتوسطة المزيد من الخيارات لتحقيق الربح المادي.

بدأت الشركة الإعلان عن ميزاتها الجديدة بالتركيز على مقاطع الفيديو التي يتم بثها مباشرةً على الموقع والتي أثبتت نجاحها وقدرتها على تحقيق عدد هائل من المشاهدات.

ومن ضمن الميزات الجديدة المعلنة هو إعطاء صانع المحتوى القدرة على تسجيل فيديو مُعدّ مسبقاً من أجل عرضه خلال البث المباشر على اليوتيوب.

مما يتيح لأصحاب الفيديو الإجابة عن أسئلة المتابعين الخاصة بالفيديو المسجل بشكل مباشر وخلال البث الحي الذي يتم القيام به.

الأمر الذي من المتوقع أن يزيد من إمكانية جذب العديد من المشاهدين وتحقيق أرقام كبيرة في المشاهدات تنعكس إيجاباً بطبيعة الحال على صاحب الفيديو.

أما بالنسبة لميزة Super Chat فهي تهدف إلى إبراز تعليقات بعض المستخدمين خلال الدردشة المباشرة والإبقاء عليها فترة أطول مقابل قيام أصحاب التعليقات بدفع مبالغ مالية محددة.

وسيتم طرح هذا التحديث الجديد على مدار الأسبوعين القادمين وسيأتي أولاً لمستخدمي يوتيوب الذين كانوا شركاء في الاختبار التجريبي.

بالنسبة لأصحاب القنوات الذين يمتلكون 100 ألف مشترك على الأقل فإن بإمكانهم الاستفادة من ميزة جديدة ومفيدة إلى حد كبير وهي ميزة عضوية القنوات.

بحيث أصبح بإمكان المسؤولين عن القنوات تقديم عضوية مميزة للمستخدمين مقابل قيامهم بدفع مبلغ مالي محدد مسبقاً يستفيد منه صاحب القناة.

العضوية المميزة ستتضمن تقديم مقاطع فيديو حصرية ومميزة لا يمكن مشاهدتها إلا من قبل المستخدمين الذين يمتلكون عضوية مميزة في القناة، الأمر الذي سيساهم إلى حد كبير في زيادة أرباح صانع المحتوى.

ومن المقرر طرح الميزة الجديدة خلال الأسابيع القادمة، حيث سنلاحظ وجود مقاطع فيديو من بعض القنوات مع علامة مميزة تفيد بأن هذا المحتوى يتطلب عضوية مميزة لمشاهدته.

أيضاً يمكن لأصحاب القنوات الاستفادة من الميزات الجديدة للإعلان عن منتجاتهم الخاصة التي قد تكون على شكل قمصان وملابس أو اكسسوارات وأكواب شراب وغيرها من العناصر التي تحمل صورة القناة.

وسيتم السماح لأصحاب القنوات التي لا يقل عدد متابعيها عن 100 ألف مشترك الإعلان عن 20 عنصر مختلف لبيعه مباشرة إلى المستخدمين فيما يشبه الموقع الصغير للتجارة الإلكترونية.

وتأتي هذه الأخبار الجيدة لأصحاب القنوات المتوسطة بعد سلسلة من الإجراءات والقوانين الصارمة التي اتخذتها الشركة من أجل محاربة المحتوى السيء الذي يتم نشره على المنصة.

هذه القوانين الجديدة تسببت بحالة من الغضب لدى الكثير من أصحاب القنوات الصغيرة والمتوسطة بعد انخفاض عدد المشاهدات ونقصان الأرباح التي يتم تحصيلها.

الجدير بالذكر أن توقيت الإعلان عن الميزات الجديدة الخاصة بيوتيوب والتي تساعد على تحقيق المزيد من الربح المادي جاء بعد أيام قلية عن إجراءات مشابهة من شركة فيسبوك.

حيث بدأت فيسبوك بتقديم فكرة العضوية المميزة لمشتركي المجموعات من أجل مساعدة أصحابها على تحقيق المزيد من الربح.

كما وبدأت شركة إنستغرام Instagram المملوكة لفيسبوك ببث مقاطع فيديو طويلة عبر منصة IGTV الجديدة والتي وُصفت بأنها ستعمل على الدخول في منافسة مباشرة مع يوتيوب.

مقالات قد تعجبك:

كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟
كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
كيفية تشغيل فيديو من يوتيوب في الخلفية
لمَ تعلو الانفعالات الخرقاء وجوه الجميع في صور مقاطع يوتيوب ؟!
إنفيديا تأخذ مساحة كبيرة على حاسوبك، لماذا؟ وما الحل؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...