هواوي ستستبدل قطع الشاشة بفتحة صغيرة للكاميرا

تصميم جديد قد تعتمده الشركة مستقبلاً

تصميم جديد قد تعتمده الشركة مستقبلاً

842

بحسب التقارير الأخيرة فإن شركة هواوي Huawei الصينية تعمل على هاتف ذكي جديد يحوي شاشة كاملة تقريباً بدون حواف ومع تصميم جديد لا يعتمد على وجود القطع الأمامي في الحافة العلوية.

حيث ازدحم عام 2018 منذ بدايته بالأجهزة التي تحوي على قطع أمامي مُقلّد من القطع الموجود في هاتف شركة آبل Apple الأخير iPhone X، وظهرت الواجهة الأمامية لأغلب الهواتف بنفس الشكل.

حتى شركة هواوي نفسها فقد اعتمدت على فكرة القطع الأمامي في هاتف P20 Pro الذي تم الإعلان عنه بداية العام، لكن الشركة قد تغيّر رأيها في حال توصلت إلى الشكل النهائي للتصميم الذي تعمل عليه.

تعتمد فكرة التصميم الجديد من هواوي على وجود فتحة صغيرة بدلاً من وجود القطع الكبير، ستضم هذه الفتحة الكاميرا الأمامية التي تمثّل أساس المشكلة.

الهدف الأساسي هو تقديم واجهة أمامية خالية من الحواف قدر الإمكان، الأمر الذي يتطلب مكاناً مناسباً للكاميرا الأمامية ولبقية المستشعرات التي تتواجد عادةً في هذه الواجهة إلى جانب السماعة الخارجية.

مصدر الصورة: Etnews

وكانت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية ETNews قد تحدثت في آخر تقاريرها عن تصميم هواوي المقترح، وأرفقت التقرير مع صورة للتصميم المتوقع، حيث تبدو الفتحة في وسط الحافة العلوية من الشاشة.

بالنسبة للمستشعرات والسماعة الخارجية فقد اقترح التصميم أن يتم وضعها على الحافة العلوية من الواجهة، ذلك لأنها لا تشغل مساحة كبيرة ولكن هذا ينفي أن الجهاز سيكون خالياً تماماً من الحواف، وإنما بحواف نحيفة جداً.

في حال اعتماد التصميم بوضعه الحالي من المتوقع أن يواجه بعض المشاكل عند تشغيل التطبيقات، فبعض المطورين قد أخذوا وجود قطع أمامي بالحسبان أثناء العمل على تطوير تطبيقاتهم، أما وجود فتحة صغيرة فهو شيء جديد تماماً.

تصميم هواوي المقترح هو مجرد فكرة من مجموعة من الأفكار التي تدور في رأس المصممين هذه الأيام، حيث أصبح الشغل الشاغل لمبتكري تصاميم الهواتف المحمولة هو تقديم واجهة أمامية خالية من الحواف.

بعض هذه الأفكار انتقلت إلى أرض الواقع كما رأينا في هاتف Vivo nex وهاتف Oppo find X، وبعض الأفكار الأخرى ما زالت قيد الدراسة والتصميم كفكرة هواوي هذه أو الشائعات التي تحدّثت عن شاشات كاملة بتقنيات جديدة يتم العمل عليها من قبل سامسونج و LG.

مقالات قد تعجبك:

أفضل الوسائد القطنية لحماية الظهر أثناء فترات العمل الطويلة
ما هو أفضل مضاد فيروسات لأجهزة آيفون ؟
لماذا هنالك عدة أنواع للبيتكوين؟ وما الفروق بينها؟
ما هي مستشعرات تسرب المياه؟ ولمَ يجب أن توجد في كل منزل؟
كيفية تفعيل الوضع الليلي في ويندوز 10 يدوياً أو تلقائياً
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept