عائدات Pokémon GO وصلت إلى 1.8 مليار دولار

اللاعبون أنفقوا 2 مليون دولار يومياً على اللعبة

0 47

منذ عامين، تم إطلاق Pokémon GO وهي واحدة من أكثر الألعاب شهرةً على مستوى العالم، والتي أثارت ضجة كبيرة وحققت أرقاماً قياسية في عدد اللاعبين والعائدات والأرباح.

لكن الجميع لاحظ انهيار شعبية اللعبة بعد فترة قصيرة من إطلاقها، حيث انخفضت كل الأرقام التي حققتها في البداية، لكن ماذا لو قمنا بإلقاء نظرة على عائدات اللعبة اليوم بعد عامين من إطلاقها؟

نشر موقع Sensor Tower تقريراً جديداً يمثل إحصائية لأرقام اللعبة وتقييماً لأدائها في مختلف المناطق حول العالم، والمفاجأة أن اللعبة ما زالت حتى اليوم تمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة.

حيث تنفق تلك القاعدة الجماهيرية مبلغ يصل إلى 2 مليون دولار يومياً أثناء رحلة البحث عن بوكيمونات اللعبة، الأمر الذي رفع من قيمة العائدات الإجمالية لتصل إلى رقم غير متوقع بلغ 1.8 مليار دولار.

وكانت هذه اللعبة قد وصلت إلى رقم قياسي في العائدات تجاوز 1 مليار دولار منذ كانون الثاني من عام 2017، لتستمر بنجاها ولو بوتيرة أقل حتى يومنا هذا.

وتمثل الولايات المتحدة الدولة الأكثر إنفاقاً على اللعبة، حيث أن 34% من العائدات مصدرها الولايات المتحدة، وتأتي بعدها اليابان بنسبة 28% من قيمة العائدات.

مصدر الصورة: Sensor Tower

ومن الدول الأكثر إنفاقاً على اللعبة، ألمانيا بنسبة 5% و بريطانيا بنسبة 4% و تايوان بنسبة 3%.

بالنسبة لتقسيم العائدات بحسب المنصة التي يتم استخدام اللعبة عليها، فإن 58% من تلك العائدات كانت من الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، في حين أن 42% المتبقية كانت من نظام iOS.

لا تزال اللعبة حتى يومنا هذا من أفضل الألعاب على مستوى العالم، وقد احتلت المركز التاسع في قائمة أفضل 10 تطبيقات من حيث الإيرادات لشهر حزيران الماضي عندما حققت حوالي 70 مليون دولار من جميع أنحاء العالم.

وإذا ما قمنا بالاطلاع على قائمة أفضل 10 ألعاب في كل بلد على حدى، فستظهر اللعبة في القوائم الخاصة بـ 21 بلداً على الأقل بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وكندا.

ومن المتوقع انتعاش سوق اللعبة مجدداً عند إطلاقها بشكل رسمي في الصين، حيث تعمل الشركة المطورة Niantic على اتفاق مع شركة NetEase لإطلاق Pokémon GO في السوق الصيني الذي يمثّل واحداً من أكبر أسواق التطبيقات على مستوى العالم.

مقالات قد تعجبك:

أفضل أجهزة ألعاب الفيديو للمنزل
كيفية أخذ لقطات شاشة لألعاب الكمبيوتر
كيفية تجميع وتنظيم جميع ألعاب الكمبيوتر داخل برنامج واحد
كيفية تحسين عدد الإطارات في الثانية FPS في الألعاب
كيفية تحسين دقة الإصابة في ألعاب الكمبيوتر

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...