جميع حسابات تويتر تقريباً فقدت أعداداً مختلفة من المتابعين

حساب تويتر الرسمي خسر 7 مليون متابع

حساب تويتر الرسمي خسر 7 مليون متابع

قالت شركة تويتر Twitter أن هنالك إمكانية لانخفاض عدد المتابعين في كل حساب موجود على الموقع، وهو أمر طبيعي نتيجة الحملة الجديدة على الحسابات المزيفة والمسيئة.

حيث تعمل الشركة حالياً على إقفال ملايين الحسابات ذات الأنشطة المشبوهة أو التي لم يقم مالكوها بإعادة تسجيل الدخول إليها وإعادة تعيين كلمة مرور منذ فترة من الوقت.

وبالتالي فإن حذف هذه الحسابات قد يؤثر على كل حساب موجود في الموقع من خلال انخفاض ملحوظ في عدد المتابعين، حيث يختلف مقدار الانخفاض من حساب إلى آخر.

بحسب الشركة فإن معظم الحسابات سوف تفقد 4 متابعين أو أقل بسبب هذا التغيير، لكن بالنسبة إلى الحسابات الكبيرة فإن العدد سيكون أكبر بكثير.

على سبيل المثال خسر حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب 100 ألف متابع مباشرة بعد أن بدء تويتر بتطبيق التغييرات الجديدة، في حين خسر الرئيس السابق باراك أوباما 400 ألف متابع.

الأمر قد يتطور إلى أكثر من ذلك ليصل إلى خسارة تُقدّر بملايين المتابعين كما حدث مع حساب تويتر الرسمي، الذي انخفض عدد متابعيه إلى 55.4 مليون متابع بعد أن كان 62.8 مليون.

هذا يعني أن حساب تويتر وحده قد فقد أكثر من 7 مليون متابع، أو ما يقرب من 10% من المتابعين لديه.

الحسابات الأخرى ذات أرقام المتابعين المرتفعة وحسابات النجوم العالميين مثل Katy Perry و Justin Bieber و Rihanna فلا يبدو أنهم قد خسروا حتى الآن أعداداً كبيرة من المتابعين.

أو على الأقل ليس بالملايين، رغم أنهم يمتلكون أعداداً هائلة من المتابعين تُقدّر ما بين 89 و 110 مليون متابع.

وقالت Vijaya Gadde التي تشرف على فريق سلامة تويتر  في تغريدة: يجب أن تكون واثقاً من أن أرقام المتابعين المقدمة عبر تويتر ذات دلالة ودقة.

وأضافت: نحن نقدم تغييراً في أعداد المتابعين كجزء من عملنا لجعل خدمة تويتر أكثر موثوقية للعامة.

وعلى ما يبدو فإن الحملة القوية التي يقوم بها الموقع حالياً ستستمر على مدى الأيام القليلة القادمة، حيث يؤكد بيان رسمي من الشركة أن أعداد المتابعين ستشهد العديد من التغييرات في هذه الفترة.

مقالات قد تعجبك:

هل من الممكن معرفة من زار حسابك على تويتر؟
كيفية تحديد صفحة الفيسبوك الحقيقية بين شبيهاتها المزيفة
بماذا تخبرك الصور التي تشاركها عبر الإنستغرام عن صحتك النفسية ؟
تنبيه: أصبح من السهل جداً شراء حسابات فيسبوك مزيفة
لماذا يظهر الجهاز مرتين في مستعرض ويندوز؟ وما الحل؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...