آبل ستعلن عن ثلاثة هواتف آيفون خريف هذا العام

تقرير جديد يتضمّن كل المعلومات المسرّبة عن أجهزة آبل القادمة

تقرير جديد يتضمّن كل المعلومات المسرّبة عن أجهزة آبل القادمة

ينتظر عشّاق التقنية وملايين المهتمين حول العالم حدث شركة آبل Apple القادم الذي سيتم من خلاله الإعلان عن منتجات الشركة لهذا العام،

من المرجح أن يتم كشف النقاب عن هذه الأجهزة في وقت ما في الأسبوع الثاني من شهر أيلول، وهو تاريخ الإعلان المعتاد للشركة في كل عام.

وهذا العام، كانت الشائعات التي تم تجميعها من مصادر مختلفة متفقة بشكل كبير على الخطوط الأساسية لمنتجات آبل الجديدة، ولدينا اليوم تقرير من موقع Bloomberg ليجمع ويؤكّد تلك التسريبات.

بحسب التقرير، فإن البعض داخل شركة آبل قام بتصنيف منتجات سنة الـ 2018 على أنها منتجات محدّثة من ما شاهدناه في عام 2017 فيما يتعلق بهواتف الآيفون.

هذا يعني أن الهواتف الجديدة سوف تحتفظ بالتصميمات الحالية، ولكن ستكون هناك مجموعة من التحديثات الداخلية والميزات الجديدة.

ومع تباطؤ النمو في سوق الهواتف المحمولة العالمي، سوف تتطلع آبل إلى رفع متوسط ​​أسعار هواتفها، وبالتالي فإن هواتف الألف دولار لن تختفي للأسف، ودعونا نأمل فقط أن تبقى عند حافة الألف دولار.

فيما يلي ملخص عن الشائعات والتسريبات التي تتضمنها تقرير Bloomberg والتي رأينا معظمها بشكل أو بآخر لدى مصادر متعددة خلال أوقات مختلفة.

ثلاثة هواتف جديدة:

نعم، ستعلن الشركة هذا العام عن ثلاثة هواتف آيفون مختلفة بشكل أساسي في الحجم والمواصفات، الهاتف الأول قد يكون نسخة محدثة عن هاتف iPhone X العام الماضي مع شاشة 5.8 بوصة من نوع OLED.

الهاتف الآخر الأكثر فخامةً سيكون مع شاشة كبيرة 6.5 بوصة ومن نوع OLED وقد يحتوي على ميزات إضافية عن الهاتف السابق، ومن المتوقع أن يكون الأغلى ثمناً بين الهواتف الثلاثة.

بالنسبة للهاتف الثالث، فقد يكون صاحب السعر الأقل بين تشكيلة آبل لهذا العام، فهو بشاشة 6.1 بوصة ومن نوع LCD التي تكلّف الشركة مبلغاً أقل من تكلفة شاشات OLED.

وبحسب تسريبات سابقة وتسريبات التقرير الجديد، فإن هاتف واحد على الأقل من بين الهواتف الثلاثة سيتضمن منفذاً مزدوجاً لتركيب بطاقتي SIM لكن قد تكون تلك النماذج مخصصة لبعض الأسواق فقط.

الألوان الجديدة:

كانت هناك عدة تقارير سابقة تحدّثت عن إمكانية إضافة الشركة لمجموعة من الألوان الجديدة بالنسبة لهواتف هذا العام، وهذا يبدو صحيحاً  حيث تم تأكيده في تقرير Bloomberg.

من المتوقع أن تضيف الشركة ألوان الأزرق والأحمر والبرتقالي، بالإضافة إلى ألوان الرمادي والأبيض وربما الأسود، لكن بحسب المعلومات المتوافرة فإن تشكيلة الألوان الجديدة قد تكون حصرية لهاتف الآيفون ذي الحجم المتوسط 6.1 بوصة.

كما سيكون للهواتف الجديدة حواف من الألمنيوم غير الملونة بدلاً من الغلاف الفولاذي المقاوم للصدأ المطابق للون الهاتف والذي رأيناه في هاتف iPhone X.

الإيماءات وميزة FaceID للهواتف الثلاثة:

ستحصل جميع الأجهزة الثلاثة على نظام التحكم بالإيماءات الجديد الموجود في هاتف iPhone X، بالإضافة إلى مستشعر Face ID الذي يعمل على إلغاء قفل الهاتف من خلال التعرف على وجه صاحبه.

ومن المتوقع أيضاً أن تستفيد آبل من الشاشة الأكبر حجماً التي يبلغ حجمها 6.5 بوصة مع إمكانية عرض المحتوى جنباً إلى جنب في تطبيقات متعددة مثل البريد والتقويم.

ماذا عن الأسماء؟

وفقاً لـ Bloomberg هناك قدر كبير من النقاش الداخلي حول أسماء الأجهزة التي سيتم الإعلان عنها، حيث أن الأجهزة الثلاثة ليست سهلة التمييز.

قد يحمل الهاتف الأصغر حجماً والمطوّر عن هاتف iPhone X العام السابق اسم iPhone Xs، في حين أن الهاتف الأكبر حجماً سيأتي مع اسم iPhone Xs Plus.

لكن حتى الآن لا توجد معلومات رسمية مؤكّدة عن صحة تلك الأسماء، وقد تخضع للتغيير في أي وقت من الأوقات قبل موعد الإعلان الرسمي.

أجهزة جديدة غير هواتف الآيفون:

في وقت ما من هذا العام (ليس بالضرورة في شهر أيلول) يمكننا أيضاً توقع  الإعلان عن مجموعة من منتجات آبل الجديدة والتي قد تتضمن تحديث لسماعات AirPods اللاسلكية.

بالإضافة إلى نسخة جديدة من ساعة Apple Watch الذكية والتي قد تحتوي على شاشة أكبر في نفس حجم وأبعاد جسم الساعة السابقة.

في كل يوم نقترب فيه من حدث الإعلان سنحصل على معلومات جديدة أو تأكيد لصحة معلومات سابقة، كما من المتوقع أن يبدأ توزيع الدعوات لحضور الحدث خلال وقت قريب جداً، عندها يمكن التأكد من التاريخ الدقيق لموعد الكشف عن أجهزة الآيفون القادمة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية العودة إلى iOS 11 من النسخة التجريبية من iOS 12
ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
مراجعة برنامج IOTransfer أفضل مدير لملفات آيفون وآيباد من خلال الكمبيوتر
لما جودة الصوت في هواتف آيفون أفضل من هواتف أندرويد؟
أفضل تطبيقات التصوير الاحترافي لهواتف آيفون

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...