فايرفوكس سيوصي بالمحتوى بحسب نشاطك على الإنترنت

إضافة جديدة تقترح المقالات والصفحات التي قد تعجبك

0 25

أطلق متصفح فايرفوكس Firefox إضافة جديدة بالاسم Advance والتي ما زالت في المرحلة التجريبية، حيث ستعمل تلك الإضافة على اقتراح المقالات ومواقع الويب التي قد تعجبك.

من أجل ذلك، ستستعمل تلك الإضافة سجل بحثك على الإنترنت، وستتابع تفضيلاتك والمقالات التي تقوم بقراءتها أو المواقع التي تقوم بزيارتها، لتعمل بعد ذلك على تقديم الاقتراحات والتوصيات.

هناك قسمان للإضافة الجديدة، القسم الأول باسم  Read Next الذي يوصي بالمقالات ذات الصلة استناداً إلى علامة التبويب الحالية التي تقوم بتصفّح محتواها.

أما القسم الثاني For You فهو الأوسع نطاقاً والذي يستخدم سجل التصفح الكامل لديك لتقديم اقتراحاته وتوصياته.

على سبيل المثال عند تصفّح قائمة المطاعم الشعبية المتواجدة في مكان ما، يمكن للإضافة أن تقترح الاطلاع على مطاعم أخرى مماثلة لمقارنتها مع القائمة الحالية وبالتالي جعل الأمر أسهل بالنسبة لك.

تم تصميم الأداة الجديدة من قبل شركة Laserlike الناشئة في مجال التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، وقد تم الانتباه لخصوصية المستخدم أثناء تصميم الأداة.

حيث سيكون للمستخدم التحكم الكامل في وقت تشغيل الإضافة أو إيقاف تشغيلها، كما يمكنه رؤية كافة المحفوظات والسجلات التي تمتلكها الأداة، ويمكنه حذف هذه المعلومات إذا أراد ذلك.

وأشارت شركة موزيلا Mozilla أن الإضافة قيد التطوير ويمكن أن تتضمن ميزات جديدة، حيث يتوقع البعض في حال نجاح الإضافة أن تعمل الشركة على تحقيق الربح منها من خلال الإعلانات والاقتراحات المدفوعة.

تتوافر الإضافة الجديدة كجزء من برنامج Firefox Test Pilot الذي تستخدمه الشركة لاختبار الميزات الجديدة، بحيث تعطي الإمكانية للمستخدمين بأن يقوموا بتجربتها قبل طرحها على المتصفح.

يمكن للمستخدمين المهتمين بالإضافة الجديدة الاشتراك بها وتثبيتها وتجربتها من هنا.

مقالات قد تعجبك:

كيفية مسح سجل التصفح في كروم وسفاري وفايرفوكس وإيدج وإكسبلورر
كيفية استخدام ميزة التصفح المتخفي الجديدة في يوتيوب
كيفية استكمال تصفح مواقع الويب بين الكمبيوتر والهاتف الذكي
كيفية منع التشغيل التلقائي للفيديوهات في كروم
لما يقوم كروم فجأة بإعادة تحميل الصفحة عند العودة إليها؟ وما الحل؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...