لعبة Fortnite للأندرويد قد لا تكون متاحة على متجر Google Play

لماذا لا تريد الشركة إطلاق اللعبة على المتجر الرسمي؟

لماذا لا تريد الشركة إطلاق اللعبة على المتجر الرسمي؟

من المخطط أن يتم إطلاق لعبة Fortnite التي أثارت الكثير من الضجة في الفترة الأخيرة على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد قريباً جداً، حيث تتوافر اللعبة حالياً على نظام التشغيل iOS.

لم تحدد شركة Epic Games المطورة للعبة إطاراً زمنياً دقيقاً لموعد إصدارها على نظام تشغيل جوجل، واكتفت بالقول أن إصدار اللعبة سيكون خلال هذا الصيف.

وكانت عدة تقارير سابقة قد اقترحت أن اللعبة سيتم إطلاقها على نظام الأندرويد بشكل حصري مع هاتف سامسونج القادم Galaxy Note 9 الذي سيُعلن عنه في التاسع من هذا الشهر، ولكن لفترة مؤقتة فقط، وبعدها ستصبح متاحة للجميع.

عند إتاحة اللعبة للتحميل، فإن الجميع قد يعتقد بأن اللعبة ستكون متوافرة على متجر جوجل الرسمي لتطبيقات الأندرويد Google Play، لكن هذا قد لا يكون صحيحاً.

بحسب التقرير الذي تم نشره على منتديات XDA Developers فإن التعليمات البرمجية التي تم اكتشافها على موقع الشركة المطورة Epic Games تشير إلى أن تحميل اللعبة سيكون من موقع الشركة.

حيث يجهّز الموقع مجموعة من التعليمات والإرشادات التي تساعد المستخدمين في إتمام عملية التنزيل من خلال متصفح الويب، كما يوصي الموقع بإعطاء أذونات الأمان الضرورية عند تحميل اللعبة.

هذه الأذونات هي نفسها التي يكون المستخدم بحاجة إلى إعطائها لتطبيق ما عند تحميله من موقع خارجي وليس من متجر التطبيقات الرسمي.

وبحسب التعليمات البرمجية التي تم اكتشافها على موقع الشركة، فإنه لا يوجد أي دليل أو توصية أو إشارة إلى إمكانية تحميل اللعبة من متجر جوجل الرسمي، الأمر الذي يؤكد رغبة الشركة باحتكار عملية التنزيل من على الموقع فقط.

السؤال الآن: ما الذي يدفع الشركة إلى تجاوز متجر جوجل صاحب الشهرة والانتشار الكبيرين؟
الجواب كما حدّده الكثير من المراقبين هو المال!

حققت لعبة Fortnite نجاحاً مذهلاً وساحقاً يصعب تخيّله، حيث أن الكثير من الأشخاص لا يدركون مدى قوة اللعبة الساحقة.

فمنذ إطلاق اللعبة للأجهزة التي تعمل بنظام iOS فقد حققت الشركة أرباحاً خيالية يأتي مصدرها الأساسي من تشغيل اللعبة على أجهزة الآيفون.

لكن في الحقيقة فإن الشركة تخسر 30% من أرباحها الكبيرة بسبب قواعد شركة آبل التي تفرض على مطوري التطبيقات مشاركتهم الأرباح.

فأرباح الشركة جاءت من المشتريات داخل تطبيق اللعبة، وجميع هذه المشتريات يتم استهلاكها داخل اللعبة وليست قابلة للاستخدام من الخارج، وبالتالي فإن آبل تأخذ نسبة من الأرباح مقابل تواجد هذه اللعبة على متجرها الرسمي App Store.

على ما يبدو فإن شركة Epic Games لا تريد مشاركة جوجل الأرباح الهائلة التي ستتدفق فور إصدار اللعبة على نظام الأندرويد.

بعض التقارير قدّرت أرباح الشركة عند إطلاق اللعبة لأجهزة الأندرويد بمليوني دولار كل 24 ساعة، وبالتالي فإن الشركة لا تريد خسارة 600 ألف دولار كل يوم لصالح جوجل.

لم يكن باستطاعة الشركة أن تقوم بهذه الخطوة مع آبل، نظراً لأن أجهزة آبل تمنع تثبيت التطبيقات الخارجية التي لا تتواجد على متجرها الرسمي.

لكن الأمر مختلف مع جوجل، وهنالك إمكانية لتثبيت التطبيقات الخارجية، الأمر الذي يسمح للشركة المطورة أن تحتفظ لنفسها ببعض الأرباح الإضافية والتي كانت جوجل تنتظرها منذ فترة!

مقالات قد تعجبك:

أفضل أجهزة ألعاب الفيديو للمنزل
كيفية أخذ لقطات شاشة لألعاب الكمبيوتر
ما هو جهاز ستيم لينك؟ وكيف يستخدم لربط شاشة غرفة الجلوس بألعاب الكمبيوتر عن بعد؟
أفضل السبيكرات المناسبة للحفلات مع دعم ميزة الاتصال بأكثر من سبيكر
أفضل الوسائد القطنية لحماية الظهر أثناء فترات العمل الطويلة على الكمبيوتر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...