سامسونج أعلنت عن أوّل هواتفها التي تعمل بنظام Android Go

مواصفات الهاتف الاقتصادي الجديد

مواصفات الهاتف الاقتصادي الجديد

أصبح من المعروف أن نظام Android Go هو عبارة عن نظام أندرويد مخفف، يكون ملائماً للهواتف الاقتصادية ذات المواصفات الضعيفة.

حيث لا يمكن لتلك الهواتف أن تشغّل النسخة الأساسية الكاملة من النظام، أو قد تستطيع تشغيلها لكن مع كثير من الأخطاء وحالات التجمد والبطء في الاستجابة.

كما أن نظام Android Go قد صُمّم أساساً من أجل عدم القيام بحجز مساحة كبيرة داخل ذاكرة الجهاز الدخلية والتي عادةً ما تكون صغيرة في الهواتف الاقتصادية.

وبالتالي إن كنا نتحدّث عن هاتف مع 8 جيجابايت فقط من ذاكرة التخزين الداخلي، فلا يمكن لهذا الهاتف أن يعمل وفق النسخة الكاملة من النظام وإلا لن يتبقّى هنالك مساحة إضافية للمستخدم.

ربما تأخرت قليلاً، لكن وأخيراً أعلنت شركة سامسونج Samsung عن أوّل هاتف من إنتاجها يعمل بنظام Android Go، وهو باسم Galaxy J2 Core.

مواصفات الهاتف هي بالفعل اقتصادية لدرجة كبيرة، حيث لدينا شاشة بحجم 5 بوصة وبدقة 540*690 فقط، لكنها محمية بطبقة Gorilla Glass الزجاجية.

يعمل داخل الهاتف معالج Exynos 7570 رباعي النواة، مع 1 جيجابايت فقط من ذاكرة الرام و 8 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

الكاميرا الخلفية بدقة 8 ميجابكسل تستطيع تصوير فيديو بدقة FHD، أما كاميرا السيلفي فهي بدقة 5 ميجابكسل فقط.

يمتلك الهاتف بطارية بحجم 2600 ميللي آمبير، وكما ذكرنا سابقاً فهو يأتي مع النسخة Go المخففة من نظام أندرويد أوريو أو ما يمكن تسميته: Android 8.1 Oreo – Go edition.

 

مع هذه المواصفات الضعيفة والمساحة التخزينية الصغيرة جداً، كانت سامسونج سترتكب خطأ كبير مع اختيار النسخة الكاملة من النظام وعدم استخدام النسخة المخففة Go edition.

لكن لحسن الحظ فإن الشركة قررت أخيراً إطلاق أول هاتف لها مع نسخة Go وبسعر منخفض نسبياً حوالي 99 دولار أمريكي في دول محددة في شرق آسيا دون توافر معلومات عن وصول الهاتف إلى الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

الجدير بالذكر أن شركة جوجل Google المطوّرة لنظام الأندرويد، كانت قد وعدت المستخدمين والمطورين قبل أيام بميزات جيدة وهامة في نسخة Go من نظام الأندرويد الأحدث Android Pie.

مقالات قد تعجبك:

ما هو Android One ؟ وما هو Android Go ؟ وما الفرق بينهما ؟
كيفية استخدام أندرويد دون شركته الأم غوغل
ميزات في أندرويد ليست موجودة حتى الآن في آيفون
لماذا يوجد نسخ 32 و 64 بت من الأنظمة والبرامج؟ وما الفرق بينها؟
كيفية استعادة حساب واتساب عند نسيان PIN رمز التحقق بخطوتين
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...