التخزين الاحتياطي لمحادثات واتساب على Google Drive سيصبح مجاني

ما هي الاتفاقية الجديدة الموقّعة بين واتساب وجوجل؟

ما هي الاتفاقية الجديدة الموقّعة بين واتساب وجوجل؟

697

خبر سار لمستخدمي تطبيق المراسلة الشهير واتساب WhatsApp والذين يتجاوز عددهم مليار مستخدم:

بدءاً من شهر تشرين الثاني القادم، لن تحتاج إلى التضحية بمساحة تخزين على خدمة Google Drive للتخزين السحابي من أجل الاحتفاظ بنسخة احتياطية من محادثات واتساب الخاصة بك.

حيث أنه حتى الآن يتم حساب أي بيانات واتساب سواء أكانت محادثات نصية أو صور أو فيديو تم الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها على خدمة Drive من المساحة المتاحة لديك في خدمة التخزين السحابي.

لكن الشركة المملوكة لـ فيسبوك Facebook أبرمت صفقة مع جوجل Google لجعل هذه النسخ الاحتياطية مجانية تماماً.

إنها طريقة سهلة للحفاظ على نسخة احتياطية من محادثاتك في التطبيق، واسترجاعها في حال قمت بحذف التطبيق من الهاتف أو فقدت الهاتف من خلال عملية سرقة أو تعطّل مفاجئ.

يختلف واتساب قليلاً عن تطبيقات الرسائل النصية الأخرى التي تخزن الرسائل على خوادمها، فهو يطلب من المستخدمين نسخ رسائلهم احتياطياً إلى خدمة التخزين السحابي لشركة أخرى لمزامنة الدردشات بين الهواتف.

حيث يحصل مستخدمو شركة آبل Apple على رسائل مخزنة في خدمة iCloud، بينما يستعمل مستخدمو نظام أندرويد خدمة Google Drive بشكل دائم.

من المهم معرفة أن أي نسخة احتياطية من رسائل واتساب لا يتم تحديثها لأكثر من عام سيتم محوها عند تطبيق تحديث تشرين الثاني القادم.

كما وتوصي الشركة بتوصيل هاتفك بشبكة واي فاي Wi-Fi عند إجراء أي نسخ احتياطي، نظراً لأن ملفات النسخ الاحتياطي يمكن أن تختلف في الحجم وتستهلك بيانات الجوال، مما يتسبب في تكاليف إضافية.

لا يزال بإمكان مستخدمي واتساب إعداد حساباتهم لإجراء نسخ احتياطي لمحادثاتهم تلقائياً إلى خدمة التخزين السحابي أو التخزين المحلي لهواتفهم.

كما ويمكنهم إجراء ذلك يدوياً في أي وقت عن طريق الانتقال إلى علامة التبويب الإعدادات settings للتطبيق واختيار النسخ الاحتياطي.

مقالات قد تعجبك:

كيفية النسخ الاحتياطي للصور على هاتفك تلقائياً وبأمان
كيف تقوم بعملية النسخ الاحتياطي لبياناتك الشخصية
طريقة أخذ نسخة احتياطية لملفات تثبيت التطبيقات على نظام أندرويد
ما هو مدير كلمات المرور؟ وكيف يعمل؟ ولما يجب استخدامه؟
ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept