رسالة سبّبت توقف أجهزة PS4 عن العمل عند استقبالها

كيف تحمي جهازك من التأثر بهذه الرسالة؟

مع قيام رئيس شركة سوني SONY مؤخراً بتأكيد العمل على منصة الألعاب الجديدة التي ستكون خليفة جهاز PlayStation 4 الحالي، بدأت بعض الأخبار السيئة بالظهور.

حيث حذّر العديد من مالكي جهاز PS4 في موقع Reddit وعبر وسائل التواصل الاجتماعية من رسالة تحتوي على سلسلة من المحارف التي يمكن أن تتسبب في تعطل أجهزة PlayStation 4 وتوقفها عن العمل.

في بعض الحالات، يمكن أن يقوم المستخدم بتنفيذ عملية إعادة ضبط المصنع على الجهاز ليعمل بشكل طبيعي مرة أخرى، لكن المشكلة قد تسبب بعض الإزعاج وربما الخوف لمن لم يسمع بها من قبل.

لقد رأينا مثل هذه الأخطاء على الهواتف المحمولة، تحديداً مع شركة آبل Apple التي استنفرت جهودها في وقت سابق لإرسال تحديث طارئ لحل مشكلة المحرف الهندي التي تسببت بتوقف هواتف الآيفون عن العمل.

وبالتالي من المحتمل أن تتصرف سوني بطريقة مشابهة، حيث ستعمل على إطلاق تحديث جديد يعمل على حل المشكلة، خاصةً مع وصول العديد من التحديثات الاعتيادية التي تعمل على استقرار النظام وتحسين أدائه.

لتجنب حدوث أي مشاكل قبل وصول التحديث، إليك بعض الخطوات التي يمكنك تنفيذها لحماية منصة الألعاب الخاصة بك من احتمال تلقي الرسالة المزعجة من بعض الغرباء.

إذا تلقيت الرسالة بالفعل، قم بحذفها من تطبيق الرسائل PlayStation Messages المتوافر لنظامي Android أو iOS، ولا تقم بفتح تلك الرسالة أبداً على جهاز PS4 الخاص بك.

هناك تقارير تفيد بأن حذف الرسالة المشبوهة من خلال تطبيق الرسائل قبل تشغيل جهاز PS4 وتسجيل الدخول إلى شبكة PlayStation يكفي لتفادي المشاكل.

كما يمكنك إلغاء احتمال تلقي هذه الرسالة من خلال تقييد الرسائل على جهاز PS4 الخاص بك، حيث يمكنك إلغاء استقبال الرسائل بشكل كامل أو على الأقل تحديد الأصدقاء فقط.

من لوحة تحكم PS4، انتقل إلى الإعدادات ثم إدارة الحساب ثم إعدادات الخصوصية، اختر بعد ذلك المعلومات الشخصية | الرسائل، ثم حدد الرسائل.

من هنا يمكنك اختيار تقييد الرسائل عبر إلغاء التقييد وإتاحة استقبال الرسائل من الجميع، أو تحديد الأصدقاء فقط، أو اختيار لا أحد، حيث ننصح باختيار واحد من الخيارين الأخيرين خلال هذه الفترة على الأقل حتى وصول تحديث حل مشكلة الرسالة.

أما في حال قمت بفتح الرسالة وأدى ذلك إلى انهيار جهاز PS4 الخاص بك، فقد تحتاج إلى تشغيل المنصة في الوضع الآمن وإعادة بناء قاعدة البيانات، يجب ألا تؤثر هذه العملية في أي من بياناتك المحفوظة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحديث PlayStation 4 بدون إنترنت
أهم ميزات جهاز PlayStation 4 وكيفية استخدامه
أهم ميزات جهاز Xbox One وكيفية استخدامه
أفضل لوحات المفاتيح الميكانيكة لمختلف الميزانيات
كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...