اسعار الموبايلات و جميع مواصفات الهواتف

خدمة البريد Gmail لديها الآن 1.5 مليار مستخدم

وتحديث جديد لتطبيقها على أجهزة آبل المحمولة

وتحديث جديد لتطبيقها على أجهزة آبل المحمولة

من المؤكد أن قوّة شركة جوجل Google وسيطرتها شبه المطلقة على عالم الإنترنت من خلال قائمة خدماتها التي يستعملها المليارات من المستخدمين هي من بين الأمور التي لا يمكن الجدال فيها أبداً.

حيث تتنوع قائمة خدمات جوجل لتغطي كل احتياجات المستخدمين، وإحدى هذه الخدمات هي خدمة البريد الإلكتروني Gmail حيث أعلنت مؤخراً عن وصولها إلى رقم قياسي تجاوز 1.5 مليار مستخدم.

الرقم يُعتبر كبير إلى درجة لا يمكن تخيلها، حيث يمتلك واحد من كل 5 أشخاص على هذا الكوكب حساب Gmail خاص به، لكن قد تكون تلك الافتراضات غير دقيقة بسبب احتمالية وجود مستخدم يمتلك أكثر من حساب Gmail واحد.

ومع ذلك فإن الإنجاز يدعو للتفكير بقدرة الشركة الحالية على إدارة الرسائل الإلكترونية المرسلة بين 1.5 مليار مستخدم، إنها سيطرة مخيفة بالفعل على عالم الإنترنت!

بدأت خدمة Gmail للبريد الإلكتروني في شهر نيسان عام 2004 كإصدار تجريبي محدود (والذي انتهى في تموز 2009) ثم أصبح إصدار جافا متاحاً للهواتف المحمولة في عام 2006.

وبحلول عام 2012 كان لدى خدمة Gmail حوالي 425 مليون مستخدم نشط، وهو رقم زاد إلى الضعف بحلول عام 2015 حيث أصبح 900 مليون مستخدم.

في شهر شباط من عام 2016 تم الإعلان رسمياً أن الخدمة لديها 1 مليار مستخدم نشط، ليقفز الرقم اليوم إلى مستوى قياسي عند 1.5 مليار مستخدم حيث يمكن اعتبارها خدمة البريد الإلكتروني الأكثر شعبية.

وبالحديث عن الخدمة، فقد حمل التحديث الأخير الخاص بتطبيق Gmail على هواتف وأجهزة نظام iOS ميزة استعراض الرسائل الواردة من جميع الحسابات التي يمتلكها المستخدم.

الميزة متوافرة باسم All inboxes وستوفّر للمستخدم إلقاء نظرة سريعة على الرسائل الواردة إلى حسابات Gmail الخاصة به دون الحاجة لتسجيل الخروج وإعادة تسجيل الدخول إلى حساب آخر على التطبيق.

حيث قامت الشركة بتوفير الميزة بشكل سابق على تطبيق خدمة البريد الإلكتروني المخصص لهواتف وأجهزة الأندرويد، لكنها لم تصل لأجهزة iOS إلا قبل أيام فقط.

من المفترض أن يصل التحديث إلى تطبيق Gmail خلال الأيام القليلة القادمة في حال لم يصل بعد حتى الآن.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تغيير كلمة مرور حساب جوجل Google وبريد جيميل Gmail
ما هو الوضع السري في Gmail؟ وكيف يعمل؟
كيفية البحث باستخدام الصور من خلال بحث الصور العكسي من جوجل
ميزات في أجهزة أندرويد من سامسونج تفوقت بها على جوجل
كيفية استخدام وضعية عزل جوجل بالكاميرا على أي هاتف أندرويد

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...