مايكروسوفت أعادت إصدار تحديث ويندوز الأخير لجميع المستخدمين

بعد أن اضطرت لسحبه سابقاً بسبب مشاكل حذف البيانات

قامت شركة مايكروسوفت Microsoft بالإفراج عن تحديث Windows 10 October 2018 اليوم وبدأت بإرساله إلى المستخدمين على أن يصل للجميع خلال الفترة الحالية.

حيث اضطرت الشركة إلى سحب التحديث في وقت سابق من الشهر الماضي بعد أن أبلغ عدداً من المستخدمين عن مشاكل عديدة في التحديث سبّبت حذف ملفاتهم وبياناتهم.

وعلى الرغم من قيام مايكروسوفت بإعادة التحديث إلى Windows Insiders ومختبري الإصدارات التجريبية بعد عملية السحب بأيام قليلة، إلا أنها احتاجت إلى أكثر من شهر لاختباره قبل إطلاقه للعموم اليوم.

وأوضح John Cable مدير البرامج في ويندوز قائلاً:

بالإضافة إلى التحقق الداخلي المكثف، فقد استغرقت الشركة بعض الوقت لمراقبة الملاحظات والبيانات التشخيصية عن كثب من المطلعين على التحديث الجديد، وليس لدينا أي دليل آخر على فقدان البيانات.

وصل هذا التحديث والمعروف باسم Windows 10 October 2018 الآن إلى Windows Update لنسبة صغيرة من المستخدمين اليوم، وسيحتاج الأشخاص إلى البحث عنه عن طريق التحقق من وجود تحديثات حتى يتم تثبيته.

وحتى ذلك الحين، قد لا يظهر التحديث إذا كانت هناك مشكلة في توافق التطبيقات حيث نبّهت مايكروسوفت إلى أنها سوف تتخذ نهجاً حذراً جداً في هذا الأمر.

حيث قال John Cable: إذا اكتشفنا أن جهازك قد يواجه مشكلة، مثل عدم توافق التطبيقات، فلن نقوم بتثبيت التحديث حتى يتم حل هذه المشكلة وذلك حتى إذا قمت بالتحقق من التحديثات، والهدف هو تجنّب مواجهة أية مشاكل جديدة.

واجهت مايكروسوفت اختباراً كبيراً لجودة Windows 10 في عام 2018، ففي وقت سابق من هذا العام اضطرت الشركة إلى تأجيل تحديث Windows 10 April 2018 بسبب مشاكل في شاشة الموت الزرقاء.

تتجاوب مايكروسوفت الآن مع مشاكل الجودة في نظامها وتحديثاته، وتعد بتركيز متجدد على ضمان عدم تكرار هذه الأخطاء مرة أخرى بحسب البيان الذي أصدرته الشركة اليوم.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تصفير عداد استخدام البيانات في ويندوز 10
كيفية إدارة أذونات البرامج في ويندوز 10
هل ستجعل مايكروسوفت نظام ويندوز 10 خدمة اشتراك مدفوعة؟
طرق العمل المشترك المتوفرة بين ويندوز 10 وبين هواتف أندرويد أو آيفون
كيفية إضافة منافذ USB-C إلى حواسيب ويندوز

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...