هاتف Galaxy S10 قد يستخدم السيراميك في الواجهة الخلفية

معلومات جديدة عن ألوان ومواد تصنيع الهاتف المرتقب

معلومات جديدة عن ألوان ومواد تصنيع الهاتف المرتقب

نشر مؤخراً موقع Sammobile تقريراً جديداً احتوى على معلومات حصرية مسربة عن هاتف سامسونج الرائد Galaxy S10 الذي ستتجه إليه الأنظار بوصفه الهاتف الأهم والأكثر ترقباً خلال الربع الأول من العام القادم.

المعلومات القديمة تحدّثت عن وجود ثلاث نسخ من هاتف Galaxy S10 بالإضافة إلى تواجد نسخة خاصة بمواصفات استثنائية بمناسبة الذكرى العاشرة للسلسلة.

لكن المعلومات الجديدة التي نشرتها تقرير Sammobile تحدّثت بالدرجة الأولى عن مواد التصنيع المستخدمة في الهاتف القادم إلى جانب الألوان التي يمكن أن نراها في النسخ النهائية.

بعد أن اعتدنا على هواتف سامسونج الرائدة أن تكون مصنوعة من الزجاج في واجهتها الخلفية خلال السنوات الأخيرة، يبدو أن هذا الأمر سيتغير مع العام القادم.

تريد الشركة تمييز هاتفها الجديد بالكثير من الخصائص الجديدة لعدم تكرار خطأ الاستنساخ الذي حصل مع الهاتف Galaxy S9 عندما ظهر وكأنه نسخة عن هاتف Galaxy S8.

المعلومات تشير إلى نيّة الشركة استخدام مادة السيراميك الفخمة بدلاً من الزجاج في واحدة على الأقل من النسخ القادمة من الهاتف، والتي من المتوقع أن تكون نسخة الذكرى العاشرة.

هاتف Galaxy S10 المصنوع من السيراميك سيتوافر في المرحلة الأولية باللونين الأبيض والأسود، لكن قد تظهر ألوان متعددة لاحقاً كعملية تنشيط للمنتج في السوق كما حصل مؤخراً مع هاتف Galaxy S9 عندما تم إطلاقه بلون متدرج جديد.

وبالحديث عن الألوان المتدرجة فإنها ستكون حاضرة في هواتف Galaxy S10 وبخيارات عديدة، في حين أن النسخة الاقتصادية من الهاتف ستكون متاحة بألوان جديدة كلياً مثل الأصفر والأخضر.

تتميز مادة السيراميك بأنها من المواد التي تعطي إحساساً عالياً بالفخامة نتيجة امتلاكها للمعان خاص يختلف عن اللمعان الذي اعتدنا عليه في الواجهات الزجاجية، فضلاً عن أن السيراميك أكثر مقاومة للخدوش من الزجاج.

مقياس Mohs العالمي الخاص بقياس درجة صلابة وقوة المعادن والمواد كان قد وضع السيراميك بعد الياقوت والألماس، وهذا يدل على قوة كبيرة لمادة السيراميك في حال تم استخدامها في صناعة الأجهزة.

لكن حتى لو كانت المعلومات الخاصة باستخدام سامسونج لمادة السيراميك في هاتفها القادم صحيحة، فلن تكون الشركة هي الأولى عالمياً في هذا الأمر.

حيث استخدمت شركة شاومي Xiaomi الصينية مادة السيراميك في هواتف سلسلة Mix منذ عام 2016، وتم تقديم هاتف Essential Phone بواجهة خلفية من السيراميك أيضاً.

من الجيد رؤية سامسونج تفكّر بتقديم تغييرات جذرية على مستوى التصميم في هاتفها القادم، ونتمنى أن تحمل المواصفات الداخلية قوة وتغيير كبيرين، وذلك لأن الخطأ مع هاتف Galaxy S10 سيؤدي إلى نتائج كارثية.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام أداة لقطة الشاشة في مايكروسوفت وورد
كيفية إدارة أذونات البرامج في ويندوز 10
أفضل الشواحن اللاسلكية للهواتف المحمولة
كيفية استعادة المبالغ المدفوعة باستخدام البطاقة الائتمانية
نظام Usenet البديل الأفضل للتورينت، ما هو؟ وكيف يستخدم؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...