هاتفان من جوجل وآبل حصلا على نفس تقييم الكاميرا حسب DxOMark

زيادة بسيطة في تقييم هاتف ون بلاس الأخير عن سابقه

هنالك الكثير من المواقع وقنوات اليوتيوب التي يمكن الاعتماد عليها من أجل الحصول على تقييم شامل لكاميرات الهواتف الذكية التي أصبحت الآن أقوى من أي وقت مضى.

لكن بالنسبة لموقع DxOMark فإن لديه قاعدة جماهيرية واسعة وهنالك الكثير من التقنيين أو المستخدمين العاديين الذين يهتمون بالتقييمات التي يكشف عنها الموقع فيما يخص كاميرات الهواتف الذكية.

يعتمد الموقع على آلية معقدة لحساب النقاط الخاصة بكل كاميرا على حدى، وتُستخدم هذه النقاط فيما بعد للحصول على مجموع نهائي لكاميرا الهاتف.

قبل أيام كشف الموقع عن تقييم وصفه البعض بالمفاجئ قليلاً لكاميرا هاتف iPhone XR من شركة آبل Apple، هذا الهاتف الذي من المفترض أنه يحمل مواصفات مخفّضة عن الهواتف الرائدة المنافسة.

لكن تقييم الكاميرا الخاصة به كان مرتفعاً حيث استطاع الهاتف أن يجمع 101 نقطة، الأمر الذي جعله أفضل هاتف مزوّد بكاميرا خلفية واحدة في التصوير بين جميع الهواتف الأخرى.

ربما اعتقد البعض أن هذا اللقب كان مؤقتاً لأن تقييم كاميرا هاتف Pixel 3 من جوجل Google لم يكن متوافراً بعد، لكن المفاجأة حصلت مؤخراً عندما أعلن الموقع عن تقييم كاميرا Pixel 3 بـ 101 نقطة وهو نفس مستوى تقييم iPhone XR.

تُعد كاميرا هاتف Pixel 3 والتي تتواجد أيضاً بنفس المواصفات التقنية في هاتف Pixel 3 XL واحدة من أفضل وأقوى الكاميرات المتواجدة على الساحة بجودة عالية جداً في الصور الملتقطة.

هذا الأمر دفع بعض محبي هاتف جوجل إلى اتهام الموقع بأنه ظلم كاميرا الهاتف عندما وضعها بنفس مستوى كاميرا هاتف iPhone XR بحيث أصبح الهاتفان هما الأفضل معاً فيما يتعلق بالكاميرات الخلفية المزودة بعدسة واحدة.

وبالانتقال إلى هاتف شركة OnePlus الأخير الذي تم إطلاقه باسم OnePlus 6T فقد ظهر التقييم الخاص به أيضاً خلال الأيام الأخيرة، وقد نال الهاتف 98 نقطة في تحسّن طفيف عن نتيجة هاتف OnePlus 6 والتي كانت 96 نقطة.

ومع ظهور التقييم الخاص بهاتف Pixel 3 بشكل أقل من المتوقع، أصبح الطريق أمام هاتف Mate 20 Pro ممهداً ليحتل المركز الأول في قائمة DxOMark بكل سهولة.

هذا الأمر أصبح مؤكداً لأن كاميرا هاتف P20 Pro متواجدة الآن في المركز الأول برصيد 109 نقطة، وبالتالي فإن هاتف هواوي الجديد سيتم تقييمه بمجموع أكبر من هاتف P20 Pro وسيصبح متواجداً في المركز الأول.

حتى الآن لم يكشف الموقع عن تقييم هاتف Mate 20 Pro وعن مجموع النقاط التي استطاع الحصول عليها، وحتى ظهور التقييم يمكنك الآن إلقاء نظرة على الهواتف الـ 12 الأعلى تقييماً على الموقع حتى اليوم:

مقالات قد تعجبك:

كيفية اختيار أوضاع التصوير المناسبة في الكاميرا
ما هي أوضاع التصوير Shooting Modes في الكاميرا ؟ و ما هو عملها ؟
لمَ غالباً لا نحصل على سرعة الإنترنت الحقيقية التي ندفع ثمنها؟
هل يجب شراء جهاز كشف الدخان الذكي؟
كيفية اختيار وتذكر كلمة سر قوية صعبة الاختراق

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...