موقع DxOMark كشف عن قائمة أفضل الكاميرات الأمامية

هاتفا جوجل وسامسونج الأفضل في صور السيلفي

عادةً ماتركز المراجعات والتقييمات الخاصة بالهواتف المحمولة على الكاميرات الخلفية أكثر بكثير من الكاميرات الأمامية.

حتى أن المواقع المتخصصة بمراجعة الكاميرات والتي يُعدّ موقع DxOMark أشهرها، فإنها غالباً ما تفرد مساحة كبيرة جداً من تقاريرها للكاميرات الخلفية على حساب كاميرات السيلفي.

لكن بالنسبة لمحبي صور السيلفي والذين يهتمون بقراءة المراجعات الخاصة بالكاميرات الأمامية للهواتف، فإن موقع DxOMark كشف عن تقييمه الخاص بالكاميرات الأمامية التي تمتلكها عدة هواتف شهيرة رائدة.

حيث وضع الموقع نتائج تقييماته الأخيرة بالنسبة إلى عشرة هواتف رائدة، ولكنه وعد بإضافة مراجعة خاصة بكاميرا السيلفي من أجل كل هاتف جديد يتم تقييمه على الموقع.

وقال الموقع في بيانه الذي نشره مؤخراً حول إضافة تقييمات خاصة بالكاميرات الأمامية أن تلك التقييمات والمراجعات ستتم من خلال اختبار العديد من المشاهد والصور الخاصة بالكاميرا.

ثم يتم تقييم تلك الصور من خلال مجموعة من المعايير والقواعد التي تحدد جودة الصورة وجودة الألوان وكمية الضجيج الظاهر بالإضافة إلى مجموعة من المقاييس الأخرى.

بحسب الموقع فإن اختبار الكاميرا سيحتاج إلى فترة حوالي أسبوعين من أجل تقييمها، وسيتضمن ذلك الاختبار فحص أكثر من 1500 صورة ثابتة وأكثر من ساعتين من مقاطع الفيديو للكاميرا الأمامية.

بعد ذلك يتم وضع مجموع نقاط لكل معيار من معايير التقييم ومن ثم يتم دمج تلك النتائج للحصول على النتيجة النهائية وترتيب كاميرات الهواتف الأمامية بحسب هذه النتيجة.

تمثّل القائمة السابقة النتائج الأولية التي كشف عنها الموقع لعشرة من أشهر الأجهزة الموجودة في الفترة الحالية، حيث يتقاسم المركز الأول الهاتفين الرائدين Pixel 3 من جوجل و Note 9 من سامسونج برصيد 92 نقطة.

كما نلاحظ في المركز الثالث تواجد مفاجئ لكاميرا هاتف Mi Mix 3 من شاومي والتي استطاعت التغلب على الكاميرا الأمامية الخاصة بهاتف آبل الرائد الأخير iPhone XS Max المتواجدة في المركز الرابع.

تعود كل من سامسونج وآبل لتحتل المركز الخامس والسادس من خلال الهاتفين Galaxy S9 و Pixel 2 على التوالي، أما المفاجأة فكانت هاتف Mate 20 Pro.

فعلى الرغم من احتلال هاتف هواوي الرائد المركز الأول في تقييم الكاميرات الخلفية، إلا أن تقييمه الخاص بالكاميرا الأمامية وضعه في المركز السابع.

وتظهر هواتف Galaxy S8 و P20 Pro و iPhone X في المراكز الثلاث الأخيرة على التوالي بفارق نقطة وحدة بين كل هاتف والهاتف الذي يليه.

مقالات قد تعجبك:

ما هي أوضاع التصوير Shooting Modes في الكاميرا ؟ و ما هو عملها ؟
ما هي ملفات MOBI ؟ وكيف يمكن فتحها؟
كيفية استعادة المبالغ المدفوعة باستخدام البطاقة الائتمانية
كيفية اختيار أوضاع التصوير المناسبة في الكاميرا
كيفية فتح صفحة ويب عندما لا تعمل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...