تسريب فيديو لهاتف نوكيا الرائد صاحب الكاميرات الخمس

والإعلان المتوقع خلال هذا الشهر

أصبح هاتف Nokia 9 واحداً من أكثر الهواتف التي تم تأجيلها، فالشائعات والتسريبات الخاصة به قد بدأت منذ وقت مبكر من العام الماضي، لكن العام 2018 انتهى دون ظهور الهاتف المرتقب.

وكانت شركة HMD التي تمتلك حقوق إصدار هواتف تحمل العلامة التجارية نوكيا قد شرحت سابقاً لماذا تعرض الهاتف لهذا التأخير وأكّدت الشركة أنها لا تريد تقديم الهاتف دون الحصول على فائدة حقيقية من كاميراته الخلفية.

يمتلك الهاتف بحسب المعلومات التي أصبحت مؤكدة ما يصل إلى 5 كاميرات خلفية، الأمر الذي يجعله الهاتف الأول في العالم الذي يحمل هذا العدد من العدسات في واجهته الخلفية.

مع بداية العام الجديد، نشر موقع mysmartprice ما يبدو وكأنه الفيديو الترويجي الكامل للهاتف المرتقب، حيث كشف هذا الفيديو عن مجموعة هامة من ميزات هاتف نوكيا القادم بالإضافة للكشف عن اسمه كاملاً Nokia 9 PureView.

يشبه Nokia 9 PureView تماماً جهاز Nokia 8 Sirocco، باستثناء الجزء الخلفي، ويعرض الفيديو عدسات الهاتف الخمس الخلفية والقادرة على التقاط خمس لقطات متزامنة بالإضافة لتحسين الكفاءة في حالات الإضاءة المنخفضة والقدرة على إعادة تركيز الصور بعد التقاطها.

وبحسب الإعلان فقد اختارت الشركة أن تزوّد الهاتف بشاشة بحجم 5.99 بوصة مع دعم HDR10 وقارئ بصمات الأصابع في الشاشة، أما المفاجأة فكانت هي المعالج المستخدم.

من الناحية العملية فإن أي هاتف رائد يتم إطلاقه في عام 2019 مع معالج من شركة كوالكوم فإن هذا المعالج سيكون هو Snapdragon 855، لكن بالنسبة لـ Nokia 9 فالأمر مختلف.

فالخطة كانت تتضمن إطلاق الهاتف منذ العام الماضي وبالتالي فقد صُمم الهاتف ليعمل مع معالج كوالكوم الرائد لعام 2018 وهو Snapdragon 845 ولن تغيّر الشركة عملها في هذا الأمر.

إنه أمر مخيب للآمال قليلاً أن يتم إطلاق هاتف في العام الجديد مع معالج العام الماضي، لكن نظراً إلى الوقت المبكر جداً لإطلاق الهاتف هذا العام فلا يمكن للشركة استعمال المعالج الجديد حيث أن الهاتف سيتم إطلاقه خلال هذا الشهر حسب التوقعات.

وبالتزامن مع نشر الفيديو المسرب، قام الصحفي التقني الشهير Evan Blass بنشر صورة للهاتف المرتقب على حسابه على تويتر، الأمر الذي يجعل تلك التسريبات صحيحة ومؤكدة مئة بالمئة.

من المستبعد أن تنتظر للشركة حتى معرض MWC 2019 في شهر شباط القادم، وبالتالي من الممكن أن نشاهد إعلان الدعوة لحضور حدث الكشف عن الهاتف في أي وقت من الشهر الحالي.

فيما يلي الصورة المسربة من Evan Blass بالإضافة للفيديو الإعلاني الذي نسره موقع mysmartprice:

مقالات قد تعجبك:

لمَ غالباً لا نحصل على سرعة الإنترنت الحقيقية التي ندفع ثمنها؟
ما مساوئ كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وما الحلول؟
كيفية تعطيل لوحة لمس الكمبيوتر عند وصل ماوس خارجية
كيفية إنشاء صفحة غلاف مخصصة في وورد
كيفية تغيير واحدة قياس المسطرة في مايكروسوفت وورد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...