تأجيل إطلاق هاتف Nokia 9 بسبب كاميراته الخلفية الخمس

الشركة لم تصل إلى النتائج المتوقعة من كاميرات الهاتف

احتفلت شركة HMD Global مؤخراً على مرور عامين على تأسيسها وعودة العلامة التجارية المحبوبة نوكيا Nokia إلى الأسواق من خلال مجموعة من هواتف الأندرويد الجديدة.

وكشفت الشركة عن وصولها إلى 70 مليون هاتف مباع خلال الأشهر الـ24 الماضية، حيث اعتبرت الشركة هذا العدد إنجازاً لها خلال فترة قصيرة.

واستغلت الشركة هذا الحدث الاحتفالي للتحدث عن خططها ومشاريعها المستقبلية، وعلى ما يبدو فإن الشركة غير راضية عن النتائج التي حققتها في فئة الهواتف الرائدة.

حيث كان محبو الشركة ينتظرون إطلاق هاتف رائد قوي مع العلامة التجارية نوكيا، وكانت الأخبار والشائعات السابقة تتحدث عن الاسم Nokia 9 مع خمس كاميرات خلفية.

لكن تلك الكاميرات الخمس كانت السبب في تأجيل مشروع الشركة إلى بداية العام القادم، حيث بررت HMD ذلك بقولها أن النتائج التي تم الحصول عليها من الكاميرات الخمس لم تكن مرضية.

وهذه هي المرة الأولى التي تتحدث فيها الشركة عن الهاتف وعن كاميراته الخمس بصورة رسمية، حيث جاءت التصريحات من أحد مسؤولي الشركة في ألمانيا.

وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها فإن الفائدة الحقيقية من وجود خمس كاميرات معاً في الواجهة الخلفية لم يتم التوصل إليها وبالتالي فإن الجهاز المرتقب لن يبصر النور هذا العام.

وسجّل هذا العام ظهور أول هاتف بأربع كاميرات خلفية من شركة سامسونج Samsung في هاتف A9 2018، حيث ضم الهاتف عدسة رئيسية وعدسة للتقريب البصري وعدسة للعزل وعدسة للزاوية العريضة.

وإذا افترضنا أن Nokia 9 سيحمل نفس التشكيلة السابقة فإننا نتساءل عن وظيفة العدسة الخامسة، حيث يبدو العدد 5 أكثر من اللازم لكاميرات الهاتف الخلفية.

من الجيد أن الشركة قررت في النهاية تأجيل الهاتف من أجل تقديم فائدة حقيقية للكاميرات الخلفية، ولكن قد لا يحتمل وضع الشركة في الفئة الرائدة أي تأخير إضافي خاصةً بعد فشل هاتف Nokia 8 Sirocco في تسجيل أي نجاح هذا العام.

من المتوقع أن يتم إطلاق الهاتف باسم Nokia 9 PureView في بداية العام القادم، وقد تختار شركة HMD معرض MWC 2019 الذي سيُقام في الربع الأول من العام القادم مكاناً من أجل تقديم هاتفها الذي طال انتظاره.

مقالات قد تعجبك:

لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
ما مساوئ كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وما الحلول؟
ما هي كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وهل هي آمنة؟
كيفية اختيار أوضاع التصوير المناسبة في الكاميرا
ما هو التركيز التلقائي في الكاميرا ,وما هي أوضاعه المختلفة ؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...