جدل واسع بعد تسريب صورة لهاتف من نوكيا بخمس كاميرات خلفية

خمس كاميرات تبدو أكثر بكثير من اللازم!

خمس كاميرات تبدو أكثر بكثير من اللازم!

بداية هذا العام، أطلقت شركة هواوي Huawei هاتفها الرائد P20 Pro، حيث حمل الهاتف في واجهته الخلفية ثلاث كاميرات خلفية في مشهد لم نألف وجوده في عالم الهواتف المحمولة.

ومنذ ذلك الوقت، لم تتوقف التسريبات والتوقعات عن الهواتف المستقبلية المختلفة التي تحمل معها عدداً من الكاميرات الخلفية يزيد عن كاميرتين كما في معظم الأجهزة الآن.

جميع هذه التسريبات والتوقعات بقيت في خانة الأخبار المستقبلية التي يمكن أن تكون صحيحة أو خاطئة، لكن بالنسبة لشركة HMD Global التي تمتلك حقوق إنتاج أجهزة تحمل العلامة التجارية نوكيا Nokia فالأمر مختلف.

انتشرت سابقاً إشاعة قالت أن أحد هواتف نوكيا القادمة سيحمل في واجهته الخلفية 5 كاميرات خلفية، لكن لم يتحقق ذلك على أرض الواقع.

اليوم تعود هذه الشائعة بقوة لتتصدر المشهد التقني وتثير الكثير من الجدل، ذلك لأنها لا تحمل معها صورة تخيلية، بل إنها صورة حقيقية لهاتف يحمل العلامة نوكيا مع 5 كاميرات خلفية.

تم نشر الصورة على إحدى الشبكات الصينية، وانتشرت إلى معظم المواقع التقنية في العالم، حيث تبدو الواجهة الخلفية مزدحمة بالدوائر الصغيرة.

خمس دوائر من تلك الموجودة تمثّل خمس عدسات خلفية، وهنالك دائرة إضافية قد تكون مستشعرات ليزرية ودائرة من الواضح أنها تمثّل ضوء الفلاش.

تصطف تلك الدوائر بطريقة مثيرة للإعجاب وملفتة للنظر، دون توافر أية معلومات عن سبب وجود هذا الكم الكبير من الكاميرات الخلفية وما الفائدة الحقيقية التي يمكن الحصول عليها.

في الحقيقة فإن هذه الشائعة كانت تبدو غريبة جداً بداية العام، لكن الآن فإن الوضع قد تغير ويبدو أن الهواتف الرائدة التي تحمل عدستين فقط ستصبح من الماضي.

حيث تحدّثت الأخبار السابقة أن كل من العملاقين التقنيين سامسونج وآبل سيصدران هواتف العام القادم مع 3 عدسات خلفية على الأقل، وجميع التصاميم التخيلية لهاتف Galaxy S10 تفترض وجود 3 عدسات.

بالنسبة لشركة هواوي التي بدأت بإضافة كاميرا ثالثة منذ P20 Pro فإن الأمر أصبح محسوماً باستخدام 3 كاميرات خلفية في هواتفها الرائدة القادمة قريباً Mate 20  و Mate 20 Pro.

ولا ننسى الشائعات السابقة التي تحدّثت عن خطط شركة LG التي تهدف لإطلاق هاتف بخمس كاميرات خلفية، مما يضعها في سباق مع الزمن مع HMD Global للحصول على لقب أول شركة تطلق هاتف بهذا العدد من العدسات الخلفية.

هل تظن أن الأمر قد انتهى عند الرقم 5؟ إذاً لا بد أنك لم تسمع بهاتف Light الذي قد يحمل معه 9 كاميرات خلفية!

الآن تبدو صورة هاتف نوكيا الجديد أقرب للواقع، فلم يعد وجود 5 كاميرات خلفية أمراً مستحيلاً أو مفاجئاً في زحمة الأخبار والتسريبات السابقة.

لكن من الأفضل أن نتعامل مع تلك الصور على أنها مجرد صور مسرّبة قد تكون لنماذج مستقبلية غير قريبة، ومن المتوقع أن نحصل على المزيد من المعلومات الموثوقة خلال الفترة القادمة.

مقالات قد تعجبك:

لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
أفضل (ترايبود) حامل ثلاثي القوائم للكاميرا
كيفية التحكم عن بعد بكاميرا التصوير
ما هي كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وهل هي آمنة؟
ما مساوئ كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وما الحلول؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...