الآيفون القادم سيتضمّن ميزة الشحن اللاسلكي العكسي

آبل ستنضم إلى سامسونج وهواوي في دعم الميزة

في العام الماضي، قدّمت شركة هواوي Huawei الصينية هاتفها الرائد Mate 20 Pro مع إمكانية شحن الأجهزة الأخرى لاسلكياً من بطارية الهاتف نفسه في ميزة عُرفت باسم الشحن اللاسلكي العكسي.

لم تتأخر سامسونج Samsung في تقديم الميزة على أجهزتها، حيث قدّم هاتف Galaxy S10 الذي تم الإعلان عنه حديثاً نفس الميزة التي تمكّنه شحن الأجهزة والهواتف الأخرى عكسياً.

والآن يبدو أن الميزة في توسع مستمر حيث ستصل إلى شركة آبل Apple هذا العام عندما يتم الكشف عن هاتف الآيفون الجديد والذي سيحتوي على الميزة أيضاً.

بالطبع فإن هذه المعلومات لا يمكن الحصول عليها من آبل نفسها، لكن المدونة اليابانية Macotakara نشرت تقريراً عن دعم هاتف آبل القادم لهذه الميزة، حيث ظهر التقرير على موقع 9to5Mac.

استشهدت المدوّنة في تقريرها بالشركات الصينية المورّدة التي تتعامل معها آبل، وتتفق معلومات التقرير مع المعلومات التي نشرها المحلل التقني الشهير Ming-Chi Kuo والذي قال سابقاً أن هاتف الآيفون القادم سيدعم الميزة.

يشير التقرير أيضاً إلى أن هاتف الآيفون القادم قد يأتي بكابل شحن جديد ومنفذ شحن بقوة 18 واط على الرغم من أنه لن يستخدم منفذ USB-C.

ستكون ميزة الشحن اللاسلكي العكسي في هاتف الآيفون القادم أمراً مفيداً بالفعل، خاصةً بعد أن كشفت الشركة قبل أيام عن الجيل الثاني من سماعات AirPods اللاسلكية التي يمكن شحنها لاسلكياً من خلال علبة الشحن.

أضف إلى ذلك فإن ساعة الشركة الذكية Apple Watch تقبل هي الأخرى أيضاً الشحن اللاسلكي، وبالتالي سيكون من المفيد استعمال الهاتف لشحن السماعات أو الساعة في حال نفذ الشحن منهما خارج المنزل.

عندما قدّمت هواوي الميزة في هاتفها كانت سرعة الشحن العكسي بطيئة جداً، جاءت سامسونج هذا العام وضاعفت من سرعة الشحن العكسي، لذلك نتمنى من آبل أن تستخدم الميزة مع تحسينها بشكل أكبر.

مقالات قد تعجبك:

كيفية ترتيب أيقونات سطح المكتب والمحافظة على تنظيمها
ما هي ميزة حماية المجلدات في ون درايف OneDrive؟ وكيف يمكن تفعيلها؟
كيفية إصلاح مشكلة العين الحمراء في الصور باستخدام الفوتوشوب
هل يمكن إنشاء مخدم ويب Web Server على الشبكة المنزليّة ؟
لم وكيف تؤذي الماء الأجهزة الإلكترونية؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...