أمازون ستطلق آلاف الأقمار الصناعية لبث الإنترنت من الفضاء

تزويد 95% من سكان العالم بالإنترنت الفضائي

ستنضم شركة أمازون Amazon إلى السباق العالمي لتوفير الوصول إلى الإنترنت عريض النطاق في جميع أنحاء العالم عبر الآلاف من الأقمار الصناعية في مدارات قريبة من الأرض بحسب ملفات تم الكشف عنها حديثاً.

مشروع أمازون الكبير سيكون باسم Project Kuiper حيث كان هناك تقارير غامضة في أيلول الماضي تفيد بأن أمازون تخطط لمشروع فضائي كبير وجريء يشمل الأقمار الصناعية والأنظمة الفضائية.

من المرجح أن تنفق الشركة التي تتخذ من سياتل مقراً لها مليارات الدولارات على المشروع، ويمكن أن تجني عائدات بمليارات الدولارات بمجرد دخول الأقمار الصناعية في الخدمة التجارية.

سوف يستغرق الأمر سنوات حتى يتم تنفيذ المشروع الكبير الجريء، ومع ذلك قد تواجه أمازون منافسة شرسة من SpaceX و OneWeb وغيرهم من اللاعبين البارزين في هذا المجال.

خطة أمازون تتضمن نشر 3236 قمراً صناعياً في مدارات أرضية مختلفة الارتفاع، بما في ذلك 784 قمراً صناعياً على ارتفاع 590 كيلومتر و 1296 قمراً صناعياً على ارتفاع 610 كيلومتر و1156 قمراً صناعياً في مدارات على ارتفاع 630 كيلومتراً.

وقال متحدث باسم شركة أمازون في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني لتوضيح بعض المعلومات المتعلقة بالمشروع:

مشروع Kuiper هو مبادرة جديدة لإطلاق مجموعة من الأقمار الصناعية التي تدور حول مدارت أرضية والتي ستوفر اتصالاً واسع النطاق وعالي السرعة للمجتمعات غير المخدومة والمحرومة من الخدمات في جميع أنحاء العالم.

بحسب أمازون فإن المشروع سيغطي الدول الواقعة بين خط العرض من 56 درجة شمالاً إلى 56 درجة جنوباً، حيث يعيش حوالي 95 في المائة من سكان العالم داخل هذه المنطقة الواسعة من الكوكب.

لم تقدم أمازون جدولاً زمنياً لنشر أقمار Project Kuiper أو لبدء خدمة الإنترنت، ولم يتم إعطاء معلومات متعلقة بتكلفة هذا المشروع.

وعلى الرغم من أن إحداثيات الأقمار الصناعية الخاصة بالمشروع قد تم تمريرها إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) إلا أن اللجنة نفسها لم تتخذ بعد إجراءً تنظيمياً بشأن المشروع.

ستكون الخطوة التالية التي يجب على أمازون القيام بها هي تقديم الملفات إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية وغيرها من الهيئات التنظيمية حول العالم للحصول على الموافقات النهائية.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تغيير إعدادات سلة المحذوفات في ويندوز 10
كيفية إنشاء وتخصيص عرض مجلد في آوت لوك
لماذا تقوم المواقع الإلكترونية بطلب تسجيل للدخول بشكل متكرر
كيفية رسم ومعالجة الأسهم في مايكروسوفت وورد
ما هي تقنية بلوتوث 5.1 الجديدة ؟ و ما ميزاتها ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...