شاب رفع دعوى قضائية على آبل مطالباً بـ 1 مليار دولار

بعد أن تسبب نظام الشركة للتعرف على الوجوه باعتقاله

تم توجيه اتهام جديد لشركة آبل Apple بعد أن تسبب نظام التعرف على الوجود الموجود في متاجرها بالقبض على الشخص الخاطئ المتهم بسرقة أحد المنتجات من داخل المتجر.

وبعد أن قررت المحكمة أن الشاب Ousmane Bah المعتقل بريء من التهمة الموّجهة إليه، عاد الشاب ليرفع دعوى قضائية على آبل مطالباً بتعويض قدره 1 مليار دولار.

آبل وفي تعليقها على الحادث نفت أنها تستخدم أنظمة التعرف على الوجوه في متاجرها، وعلى ما يبدو فإن القصة يمكن أن تتوسع لتشتمل على عدد من جلسات المحاكمة إذا استمر الطرفان بالخصام.

يدعي الشاب الذي يبلغ من العمر 18 عاماً فقط بأنه تم التعرف عليه بشكل غير صحيح من قبل أنظمة الشركة على أنه السارق الذي سرق من متجر آبل.

وبالفعل فقد تم إسقاط التهمة الموجهة إليه بعد أن قرر المحقق في شرطة نيويورك بأن الشاب لم يكن المشتبه به الصحيح الذي ظهر في مقطع الفيديو من كاميرات المراقبة.

من غير المعروف فيما إذا كانت آبل قد استعملت بالفعل هذه الأنظمة لتوجيه التهمة إلى الشاب، حيث أن شركة الأمن والمراقبة SIS Security لم تذكر أن شركة آبل هي من عملائها على الرغم من أن هنالك تعاون كبير بينهما.

يزعم الشاب أنه لم يكن بإمكانه محاولة سرقة متجر آبل في بوسطن لأنه كان يحضر حفلة موسيقية في مانهاتن في ذلك الوقت، الأمر الذي إذا كان صحيحاً فإنه يعني وقوع آبل والشركة التي تتعامل معها في مشكلة بسبب الخطأ الحاصل في أنظمة المراقبة.

يطالب الشاب بمبلغ قدره 1 مليار دولار كتعويض حيث ادّعى أن شرطة نيويورك قامت باعتقاله من منزله في الساعة الرابعة صباحاَ مما اضطره إلى تفويت المدرسة في اليوم التالي والرسوب في الامتحان النصفي.

على أي حال فإنه من الغريب ادعاء الشاب باهتمامه الكبير بامتحانه المدرسي طالما أنه كان يحضر حفلة موسيقية قبل ساعات فقط من هذا الامتحان، لكن من يعلم؟ ربما قد يستطيع كسب القضية وتحصيل جزء من التعويض على أقل تقدير!

مقالات قد تعجبك:

ما هي إضافات Plug-ins و ملحقات Extensions برنامج الفوتوشوب ؟
كيفية تغيير إعدادات التصحيح التلقائي للأحرف الكبيرة في وورد
كيف تسعى جوجل لتحويل نظام التشغيل كروم Chrome إلى نظام تشغيل لوحي قويّ ؟
ما هو WiGig ؟ وما الفرق بينه وبين واي فاي 6 ؟
كيفية استخدام الأمر DIR في ويندوز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...