آبل أعلنت عن الجيل السابع من جهاز iPod Touch

ماذا أضافت الشركة بعد مرور 4 سنوات على التحديث الأخير؟

أعلنت شركة آبل Apple عن نسخة جديدة محدثة من جهاز iPod touch، وهي النسخة التي تأتي تحت اسم الجيل السابع من الجهاز بعد مرور 4 سنوات على إطلاق الجيل السادس في شهر تموز من عام 2015.

وأبرز الإضافات التي تميّزت بها نسخة الجيل السابع من الجهاز هو حصولها على معالج A10 Fusion والمتواجد في هاتف iPhone 7، بالإضافة لخيار تخزين جديد 256 جيجابايت.

حتى بعد مرور كل هذه المدة على التحديث الأخير، حافظت آبل على معظم المواصفات الرئيسية في النسخة الجديدة مثل قياس الشاشة بحجم 4 بوصة مع الكاميرا والزر الرئيسي في الواجهة.

إعلان يوم الأمس جعل من جهاز iPod touch الجديد يتماشى مع هاتف iPhone 7 من حيث قوة المعالجة، علماً أن الهاتف المذكور هو الهاتف الأقل قوة الذي تبيعه الشركة في الوقت الحالي.

من المفترض أن يكون هذا المعالج قادراً على تشغيل الميزات الجديدة المضافة، بما في ذلك مكالمات Group FaceTime وتطبيقات ARKit للواقع المعزز، وكلاهما لم يكن متاحاً من قبل على أجهزة iPod touch السابقة.

وقالت الشركة أنه بالمقارنة مع الطراز القديم، فإن الإصدار المحدث سوف يقدم أداء أسرع بمرتين من حيث أداء وحدة المعالجة المركزية، فضلاً عن رسوميات أفضل بثلاث مرات من الإصدار السابق.

كما وسلّطت الشركة الضوء على خدمة الاشتراك في الألعاب Apple Arcade القادمة كجزء رئيسي من الجهاز، حيث كان على الشركة أن تتأكد من قدرة الجهاز على تشغيل تلك الألعاب.

وتنظر الشركة إلى مشروع Apple Arcade كطريقة جديدة لكسب الأرباح والحصول على المزيد من العائدات في المستقبل، الأمر الذي يشرح رغبة الشركة في إطلاق نسخة جديدة من الجهاز.

بالنسبة للأسعار، يبدأ سعر جهاز iPod touch المحدث من 199 دولار لطراز 32 جيجابايت، ويرتفع إلى 299 دولار لطراز 128 جيجابايت، أما سعة التخزين الجديدة 256 جيجابايت فستزيد السعر إلى 399 دولار.

مقالات قد تعجبك:

لما جودة الصوت في هواتف آيفون أفضل من هواتف أندرويد؟
كيفية إنشاء مخطط بياني بسهولة على أي جهاز دون برامج
ما هي ملفات النظام الخاصة بويندوز؟ وأين توجد؟
ما هو معدل تحديث الشاشة؟ وكيف يتم تغييره؟
كيفية استعادة كلمة مرور حساب Yahoo المنسية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...