الإعلان عن حاسوب محمول من Asus مع شاشتين بدقة 4k

كيف تم تصميم الشاشة الثانية وكيف يمكن الاستفادة منها؟

اعتدنا دائماً على شركة Asus أن تستخدم معرض Computex من أجل عرض أكثر المنتجات إثارة فيما يتعلق بصناعة الحواسيب المحمولة، وهذا العام لم تخيّب الشركة أملنا أبداً مع إعلانها عن أكثر الحواسيب المحمولة إثارة وروعة.

حيث كشفت الشركة رسمياً عن حاسوب ZenBook Pro Duo والذي يتميّز باحتوائه على شاشتين بدقة 4K بدلاً من شاشة واحدة، الأمر الذي أعطاه تميزاً عن باقي الحواسيب المحمولة.

الشاشة الأولى هي الشاشة الاعتيادية التي يمكن أن نراها في كل حاسوب محمول، وهي بحجم 15 بوصة وبنسبة أبعاد 16:9 مع دقة 4K ومن نوع OLED.

أما الشاشة الثانية فهي متواجدة في الجزء الأفقي من الحاسوب المحمول أعلى لوحة المفاتيح، بعرض مساوٍ لعرض لوحة المفاتيح وبنصف ارتفاعها.

أطلقت الشركة على هذه الشاشة اسم ScreenPad Plus، وهي بنسبة أبعاد 32:9 بدقة 4K ومن نوع IPS، وتبدو تلك الشاشة كما لو أن Asus نظرت إلى الشريط اللمسي Touch Bar في حاسوب MacBook Pro وقالت: ماذا لو قمنا بنسخه مع 32 ضعف من عدد البكسلات؟

تتوضع لوحة المفاتيح في مكانها الاعتيادي أسفل الشاشة الثانية، مع تغيير موقع لوحة التتبع trackpad لتقع مباشرةً على يمين لوحة المفاتيح للمحافظة على تجانس المشهد.

قامت Asus بتصميم بعض البرامج الخاصة بشاشة ScreenPad Plus والتي تجعلها أكثر من لوحة تحكم ثانوية، حيث يمكنك أيضاً استخدامها كشاشة مستقلة، أو حتى كشاشة مقسّمة إلى نافذتين بنسبة أبعاد 16:9.

يمكن ضبط تلك الشاشة لتعمل كملحق للشاشة الرئيسية بحيث يتم نقل أو تمديد العرض بين الشاشتين، الأمر الذي يعطي مظهر الهاتف القابل للطي للحاسوب الجديد.

من ناحية المواصفات التقنية، فإن حاسوب Asus الجديد يمتلك معالج Intel Core i9 صاحب الأنوية الثمان مع وحدة معالجة الرسوميات Nvidia RTX 2060.

هناك أربعة ميكروفونات مصممة للاستخدام مع المساعدات الصوتية Alexa و Cortana، ويوجد ضوء أزرق على طراز جهاز Echo عند الحافة السفلية ينشط مع الأوامر الصوتية.

يحتوي الحاسوب على منفذ Thunderbolt 3 وعلى منفذي USB-A ومنفذ سماعة رأس ومنفذ HDMI كامل الحجم.

ونظراً إلى إمكانية تسعير هذا الحاسوب بمبلغ مرتفع جداً فقد قامت الشركة بتقديم نسخة مخففة بالمواصفات تحت اسم ZenBook Duo والتي تملك تصميماً مشابهاً للنسخة الرئيسية ولشاشتيها.

لكن سيتم استخدام دقة FHD في شاشتي النسخة المخففة بدلاً من دقة 4K، ولن يتواجد خيار المعالج Core i9 مع تخفيض وحدة معالجة الرسوميات لتصبح MX250.

لم تعلن شركة Asus عن سعر ZenBook Pro Duo أو ZenBook Duo ولا عن موعد توافرهما في الأسواق، لكن من المتوقع أن يتواجدا على رفوف المتاجر في الربع الثالث من هذا العام.

مقالات قد تعجبك:

ما البيانات التي يمكن الوصول إليها من هاتف أو حاسوب مسروق أو ضائع؟
ماذا تمثل تقنية تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي RTX للاعبين اليوم ؟
ما هو ملف DAT , وكيف يمكن فتحه؟
كيفية تفعيل الوضع الليلي في متصفح كروم
ما هو التركيز التلقائي في الكاميرا ,وما هي أوضاعه المختلفة ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...