الإعلان عن Honor 20 Pro مع كاميرا بأكبر فتحة عدسة

أفضل هواتف الشركة في أسوأ وقت للشركة

عاشت شركة هواوي Huawei في الأيام القلية الماضية وسط العديد من الأزمات المتلاحقة نتيجة انضمام العديد من الشركات الأمريكية لقرار الحظر المطبّق على الشركة.

وكان من أول وأبرز الشركات التي أعلنت مقاطعتها لهواوي هي شركة جوجل Google التي سحبت ترخيص استخدام نظام الأندرويد، الأمر الذي دفع بالبعض إلى توقّع إيقاف إعلانات الشركة الصينية فيما يتعلق بالهواتف.

لكن هذا لم يحدث، حيث التزمت الشركة الفرعية Honor والتي تتبع للشركة الأم هواوي والتي انطبق عليها جميع قرارات الحظر السابقة بالموعد الذي حددته من أجل الكشف عن أقوى هواتفها Honor 20 Pro يوم الأمس.

الهاتف الجديد مصنوع من الزجاج الفخم مع تواجد الألمنيوم في الجوانب، وهو بأبعاد 154.6 ملم طولاً مع عرض 74 ملم وسماكة 8.4 ملم، أما الوزن فهو 182 غرام.

يعتمد الهاتف في واجهته الخلفية على تواجد 4 كاميرات بطريقة مشابهة لتوضّع كاميرات هاتف P30 Pro، أما في الواجهة الأمامية فقد فضّلت الشركة اتباع طريقة ثقب الشاشة من أجل إخفاء الكاميرا الأمامية كما في تصميم Nova 4.

شاشة الهاتف من نوع IPS LCD بحجم 6.26 بوصة، وهي بدقة 1080*2340 وبنسبة أبعاد 19.5:9 وبكثافة 412 بكسل في الإنش الواحد، كما وتشغل الشاشة مساحة 84.1% من الواجهة الأمامية للهاتف.

يعمل الهاتف مع أحدث معالج من معالجات هواوي، وهو Kirin 980 المصنّع بتقنية 7 نانومتر مع المعالج الرسومي Mali-G76 MP10 ومع 8 جيجابايت من ذاكرة الرام و 256 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

كاميرا الهاتف الرباعية الخلفية هي واحدة من أقوى نقاط الهاتف، وقد حصلت على تقييم متقدّم جداً في اختبارات منصة DxOMark مع 111 نقطة، مما يضعها في المركز الثاني مع OnePlus 7 Pro بعد الهاتفين S10 5G و P30 Pro المتواجدين في المركز الأول.

العدسة الرئيسية تأتي بدقة 48 ميجابكسل مع مستشعر IMX586 من سوني، وهي بأكبر فتحة شهدناها في سوق الهواتف المحمولة حيث تبلغ قيمة فتحة العدسة F/1.4 والتي بإمكانها إدخال ضوء أكثر بـ 60% من فتحة بحجم F/1.8.

البعد البؤري لتلك العدسة 28 ملم ويبلغ حجم البكسل 0.8 ميكرومتر، وتتميز بتركيز تلقائي بالليزر وبوجود مثبت بصري OIS، أما العدسة الثانية فهي بدقة 16 ميجابكسل بفتحة F/2.2 وبعد بؤري 13 ملم وهي مخصصة لالتقاط مشهد بزاوية عريضة 117 درجة.

العدسة الثالثة بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة F/2.4 وتتميز ببعد بؤري كبير 80 ملم وهي تدعم القيام بتكبير بصري 3X Optical Zoom وتكبير هجين 5X Hybrid Zoom مع تكبير رقمي بقوة 30X Digital Zoom.

تتميز العدسة السابقة بأنها مدعّمة بتركيز تلقائي بالليزر وبمثبت بصري OIS ثانٍ، وبالنسبة للعدسة الرابعة فهي بدقة 2 ميجابكسل فقط بفتحة F/2.4 ومخصصة لالتقاط صور لأجسام على مسافة قريبة جداً تصل إلى 4 سم فقط.

الكاميرا الأمامية المتواجدة في الثقب بدقة 32 ميجابكسل وبفتحة F/2.0 وبحجم بكسل 0.8 ميكرومتر، ويمكنها تصوير فيديو بدقة FHD في حين يمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية.

لا يمتلك الهاتف منفذاً من أجل تركيب بطاقة ذاكرة خارجية ولا منفذ 3.5 ملم من أجل سماعات الرأس، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

بطارية الهاتف بسعة 4000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 22.5 واط والتي يمكنها شحن بطارية الهاتف من الصفر إلى نصف السعة خلال 30 دقيقة فقط.

اختارت الشركة تضمين ماسح بصمات الأصابع في الجهة الجانبية من الهاتف، وهو يعمل الآن بنظام Android 9.0 Pie وسيستمر بتلقي تحديثات الأمان، لكن من غير المعروف فيما إذا كان سيستمر بتلقي تحديثات النظام المتلاحقة كما هو حال جميع هواتف هواوي.

يتوافر الهاتف باللونين الأزرق والأسود مع مجموعة أخرى من الألوان، وقد تم إطلاقه في السوق الأوروبي بسعر 600 يورو.

مقالات قد تعجبك:

لماذا تظهر بعض الصور في الكاميرا بوميض أسود اللون؟
ما هو حجم الرام التي يحتاجها جهاز أندرويد
لماذا ترتفع درجة حرارة الهاتف الذكي؟ وما الذي يجب فعله؟
كيفية متابعة مستخدمي إنستغرام وتويتر بدون حساب باستخدام خلاصات RSS
كيفية القص والنسخ واللصق باحترافية في وورد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...