جوجل أطلقت موقعاً من أجل اختبار سرعة الإنترنت

اختبار السرعة للاشتراك بخدمة الألعاب الخاصة بالشركة

أطلقت شركة جوجل Google مؤخراً خدمة بث الألعاب السحابية الخاصة بها والتي أصبحت معروفة باسم Google Stadia، وحصلت الخدمة على الكثير من الاهتمام من قبل مجتمع الألعاب.

حيث تعتمد تلك الخدمة على تشغيل الألعاب الضخمة والشهيرة والتي تتطلب الكثير من المواصفات التقنية العالية من خلال خدمة بث سحابية.

المعيار الأهم والأساسي الذي يجب التأكد منه قبل الاشتراك بخدمة جوجل الجديدة هو سرعة شبكة الإنترنت المتوافرة لديك، ومن أجل ذلك أطلقت الشركة موقعاً مخصصاً لاختبار السرعة.

فإذا كنت تتساءل فيما إذا كانت سرعة شبكة الإنترنت لديك كافية من أجل الاشتراك بالخدمة الجديدة، فإن زيارة الموقع الجديد ستكون كفيلة بإعطائك الجواب.

بمجرد الدخول إلى الموقع، يمكنك البدء باختبار السرعة لديك من خلال الضغط على زر Check Now والذي سيجري اختباراً لسرعة الإنترنت لديك.

بالطبع فإننا نوصي بإجراء أكثر من عملية اختبار واحدة نظراً لإمكانية تأثر اختبار السرعة بمجموعة من العوامل التي يمكنك التعرف عليها بشكل أكبر من خلال مقالتنا السابقة التي تتحدث عن الموضوع.

الميزة الرئيسية في موقع اختبار السرعة الخاص بجوجل هي أن الموقع لا يكتفي بإعطاء السرعة الفعلية لديك، وإنما يعمل على تحليلها للكشف عن مدى توافقها مع خدمة الألعاب الخاصة بالشركة.

على سبيل المثال فإنك ستحتاج إلى سرعة 10 ميجابت في الثانية على الأقل من أجل تشغيل الألعاب بدقة 720 بكسل وبمعدل 60 إطار في الثانية الواحدة مع صوت ستيريو.

أما إذا كانت السرعة لديك بحدود 20 ميجابت في الثانية فإنه من المفترض أن تعمل الألعاب لديك بدقة 1080 بكسل وبمعدل 60 إطار في الثانية مع دعم HDR وصوت محيطي.

أما إذا أردت تشغيل الألعاب لديك بدقة 4K وبمعدل 60 إطار في الثانية مع دعم HDR، فلا تفكّر بذلك إلا إذا كانت السرعة لديك أكبر من 30 ميجابت في الثانية.

يمكنك اختبار سرعة الإنترنت لديك والتحقق من نتيجة الاختبار من خلال زيارة الموقع من هنا.

مقالات قد تعجبك:

ما هي تقنية الواقع المعزّز؟ وما أهم بيئات تطويرها؟
كيفية منع ظهور منشوارت ميزة في هذا اليوم على فيسبوك
كيفية الدخول إلى الوضع الآمن في ويندوز
كيفية ترقية أو استبدال محرك الأقراص في الكمبيوتر المكتبي
كيفية اختيار بطاقة واي فاي للكمبيوتر المكتبي والمحمول
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...