نظام iOS 13 سيحوّل الآيفون إلى منصة PlayStation 4

تقديم تجربة لعب رائعة من خلال الآيفون والآيباد

كشفت شركة آبل Apple رسمياً قبل أيام قليلة عن التحديث الرئيسي التالي لنظام تشغيل أجهزتها المحمولة iOS والذي يحمل الرقم 13 هذا العام.

وقالت الشركة أن نظام iOS 13 سيقدّم الدعم الكامل لوحدة التحكم DualShock 4 من شركة سوني Sony، وهي وحدة التحكم الرئيسية في منصة الألعاب الشهيرة PlayStation 4.

كما أكّدت الشركة على تقديم الدعم لوحدة التحكم Xbox One S، وهي أخبار رائعة بالنسبة لمحبي الألعاب والذين يمتلكون هواتف الآيفون من آبل، خاصة مع تواجد تطبيق Remote Play من سوني لنظام iOS.

يتيح لك تطبيق اللعب عن بُعد من سوني الذي تم إصداره في شهر آذار الماضي توصيل جهاز الآيفون أو الآيباد بمنصة الألعاب PS4 الخاصة بك لبث الألعاب وتشغيلها بعيداً عن غرفة المعيشة الخاصة بك، ولكن من الواجب استخدام نفس شبكة الواي فاي لأن التطبيق لا يدعم الاتصال الخلوي.

عند الإطلاق كان التطبيق يعمل جيداً وقدم عينة عما سيكون عليه لعب ألعاب مثل Overwatch و Assassin’s Creed: Odyssey على جهاز الآيفون الخاص بك.

ولكن أدوات التحكم في الشاشة التي تعمل باللمس ونقص الدعم الكامل لبعض الأزرار الموجودة على وحدات التحكم الحالية تركت العديد من الألعاب غير قابلة للعب تقريباً.

الآن، مع دعم iOS 13 و DualShock 4، سيكون جهاز الآيفون أو الآيباد هو بمثابة منصة PS4 محمولة، مع جميع عناصر التحكم المعتادة المتعلقة بجهاز PS4.

هناك بعض الجوانب السلبية لتطبيق Remote Play، بما في ذلك حقيقة أن بعض الألعاب غير متوافقة معه ولن تسمح لك ببث اللعبة أو التحكم بها من جهاز iOS.

ولكن بالنسبة للألعاب التي تدعم ميزة اللعب عن بُعد، فستتاح للمستخدمين فرصة لعب مباشرة من أجهزة الآيفون الخاصة بهم.

تعمل مايكروسوفت Microsoft على تطبيق خاص ببث الألعاب على الأجهزة المحمولة والذي يمكن أن يأتي إلى أجهزة iOS أيضاً.

ولكن حتى الآن، يتعين على لاعبي Xbox One النظر في خيارات الطرف الثالث للبث إلى هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد، مثل تطبيق OneCast الذي يقوم ببث ألعاب Xbox One على أجهزة iOS المتصلة بنفس شبكة الواي فاي.

مقالات قد تعجبك:

كيفيّة إدخال أو تغيير بطاقات SIM في هواتف أندرويد
ميّزات مفيدة في آيفون غير موجودة حتى الآن في أندرويد
كيفية ترتيب أيقونات سطح المكتب والمحافظة على تنظيمها
ما هي ميزة حماية المجلدات في ون درايف OneDrive؟ وكيف يمكن تفعيلها؟
لم وكيف تؤذي الماء الأجهزة الإلكترونية؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...