سامسونج أعلنت عن شاشة تلفاز عملاقة 292 بوصة وبدقة 8K

مع اعتماد مبدأ تركيب مجموعة من الشاشات الأصغر حجماً

أعلنت شركة سامسونج Samsung عن إصدار جديد من شاشات تلفاز The Wall الراقية، حيث أن الشاشة الجديدة هي عبارة عن شاشة MicroLED بحجم ضخم ودقة مرتفعة.

تبلغ دقة الإصدار الجديد الذي يطلق عليه The Wall Luxury دقة مرتفعة جداً تصل إلى 8K مع حجم هائل يصل إلى 292 بوصة من الزاوية إلى الزاوية.

يتمتع The Wall Luxury بأعلى دقة مقارنةً بنماذج MicroLED السابقة من سامسونج، ولكنه يشغل أيضاً مساحة كبيرة بسبب حجمه الهائل.

كان إصدار The Wall الذي تم عرضه في معرض CES عبارة عن تلفزيون MicroLED بدقة 4K وكان حجمه 75 بوصة فقط.

شاشات MicroLED من سامسونج هي عبارة عن تجميع مجموعة من الوحدات الأصغر حجماً، مما يعني أنه يمكن تهيئتها بأحجام مختلفة وبدقة تتراوح بين المتوسطة والمرتفعة.

على الرغم من أنه يمكنك زيادة دقة الشاشة الكلية العملاقة، إلا أنه لا يمكنك زيادة دقة الوحدات الفردية والتي هي عبارة عن الشاشات الأصغر، وفي هذه الحالة فإن تلك الوحدات بدقة 2K وحجم 73 بوصة.

تستخدم شاشات MicroLED نوع جديد مثير للإعجاب من تقنية العرض التي تستخدم وحدات LED الفردية لإنشاء الصورة، على عكس أجهزة تلفزيون LED الحالية التي تعمل على إنشاء الضوء من وراء طبقة LCD.

هذا يعني أن المساحات السوداء المعروضة على الشاشة الجديدة الخاصة بسامسونج هي سوداء بالكامل، لأن وحدات البكسل الخاصة بها لا تصدر أي ضوء على الإطلاق وإنما يتم إيقاف تشغيلها.

إنها تقنية انبعاثات ذاتية مشابهة لتقنية OLED التي تعطي عمق كبير ومميز للون الأسود، لكن لا ينبغي أن تعاني من نفس الجوانب السلبية مثل انخفاض سطوع الذروة والإحتراق.

وتقول شركة سامسونج أن شاشة The Wall Luxury مصنّعة لتعمل 100000 ساعة من الاستخدام، ويمكنها تحقيق سطوع يصل إلى 2000 شمعة.

لم تعلن الشركة بعد عن تسعيرها لـ The Wall Luxury، ولكن مع هذه الأحجام والمواصفات فإنه لا يهم كثيراً معرفة السعر حيث أنه على الأغلب سيكون مرتفعاً إلى درجة غير مسبوقة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية ترقية أو استبدال بطاقة واي فاي للكمبيوتر المكتبي
زر إيقاف تشغيل ويندوز 10 لا يقوم بإيقاف تشغيل النظام بشكل كامل
كيفية تحسين دقة الإصابة في ألعاب الكمبيوتر
ما هي تقنية Mesh Wi-Fi؟ وكيف تعمل لزيادة مدى وسرعة الإنترنت؟
كيفية إدارة برامج بدء التشغيل في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...