هاتف سوني القادم قد يحمل شاشة بدقة 5K

هل هنالك فائدة حقيقية من هذه الدقة على شاشة صغيرة؟

قد يكون لدى شركة سوني Sony مشكلة حقيقية فيما يتعلق بتصاميم أجهزتها التي لا تثير إعجاب أحد هذه الأيام، وقد لا تكون كاميراتها منافسة كما هول الحال لدى الشركات الأخرى والأقوى، لكن بالنسبة لتكنولوجيا العرض والشاشات فإن الأمر مختلف.

عند سماعنا بأي هاتف رائد جديد من سوني فإن أول ما نفكّر به هو الدقة الكبيرة التي اعتادت الشركة إضافتها إلى شاشات هواتفها الرائدة.

وبالنسبة إلى هاتف الشركة القادم والمعروف حالياً بالاسم الرمزي Xperia 1R فإن تقنية العرض الخاصة به قد تحمل دقة هي الأولى من نوعها في سوق الهواتف المحمولة، حيث ستصل هذه الدقة إلى 5K.

لم يتم الحصول على تلك المعلومات بشكل رسمي من الشركة، لكن بعض المصادر اليابانية المطلعة على خطط الشركة كانت قد توقعت وصول دقة شاشة الهاتف القادم إلى هذا المستوى.

في حال كان هذا الكلام صحيحاً فمن المتوقع أن تبلغ دقة شاشة Xperia 1R مستوى 2160*5040 بكسل ومع شاشة أصغر حجماً من الطراز السابق حيث تشير التوقعات إلى حجم 6.1 بوصة.

الدقة الكبيرة مع الشاشة الصغيرة يعني أن الهاتف الجديد سيمتلك 70% من وحدات البكسل الأكثر مقارنةً بهاتف Xperia 1 الذي تم الإعلان عنه سابقاً والذي يمتلك شاشة 6.5 بوصة بدقة 1644*3840 بكسل.

ستساعد الدقة الهائلة في الهاتف الجديد على وصول الرقم الذي يدل على كثافة البكسلات في الإنش الواحد إلى مستوى قياسي، حيث ستصل إلى 899 بكسل في كل إنش.

لدى سوني تاريخ حافل فيما يتعلق بالإعلان عن شاشات الهواتف الجديدة المزوّدة بدقة عرض منافسة، حيث كان هاتف Ericsson Xperia S واحداً من أوائل الهواتف التي ظهرت بدقة عرض HD في ذلك الوقت.

وبالطبع لا يمكننا أن ننسى هاتف Xperia Z5 Premium والذي كان أوّل هاتف على مستوى العالم مزوّد بدقة عرض 4K UHD، فهل يمكن أن تتابع الشركة إنجازاتها مع دقة العرض الجديدة 5K ؟

تشير التوقعات إلى أن الشركة ستعلن عن الهاتف الجديد في معرض IFA 2019 في أوائل شهر أيلول القادم، وبالتالي إذا أرادت الشركة إضافة هذه الدقة للهاتف القادم فإن المنافسة قد تنتقل إلى مستوى آخر بين شركات الهاتف المحمول.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام ميزة التصفح المتخفي الجديدة في يوتيوب
لما جودة الصوت في هواتف آيفون أفضل من هواتف أندرويد؟
كيفية إنشاء مهمات صيانة تلقائية في ويندوز
ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
ما هي ملفات النظام الخاصة بويندوز؟ وأين توجد؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...