شاومي هدّدت بمحاكمة كل من يتهمها بتقليد آبل دون دليل

اتهامات للشركة بنسخ ميزة الشخصيات المتحركة من آبل

أصدرت شركة شاومي Xiaomi قبل أيام أول هواتف سلسلتها الجديدة Xiaomi CC حيث تم الإعلان عن ثلاثة نسخ من هاتف Mi CC9 بإمكانيات متقدمة فيما يخص كاميرا السيلفي.

إحدى هذه الميزات التي تمت إضافتها إلى كاميرا الجهاز الأمامية هي القدرة على استخدام الواقع المعزز من أجل نسخ حركات وجه المستخدم وإضافتها على شخصيات كرتونية ووجوه بشرية، وتم تقديم الميزة باسم Mimoji.

بمجرد الإعلان عن تلك الميزة، انهالت على الشركة عشرات الاتهامات التي وجهت إليها تهمة السرقة المباشرة من شركة آبل Apple والتي كانت قد أعلنت عن ميزة Animoji عام 2017 مع إطلاق هاتف iPhone X.

لطالما تم اتهام شاومي بالاقتباس من آبل في كثير من الأمور، مثل التصميم على سبيل المثال، لكن الاتهامات السابقة لم تشكّل إزعاجاً للشركة، على عكس هذه المرة التي رفضت فيها الشركة أن تبقى صامتة.

حيث خرجت شاومي ببيان اتخذ أسلوب التهديد وتم توجيهه لكل مدوّن اتهم الشركة بالنسخ من آبل دون تقديم دليل، وذلك بعد أن كتبت عشرات المواقع الصينية والعالمية عن الميزة المنسوخة من آبل.

ادعت شاومي أنها كانت تعمل بشكل مستقل على الميزة دون الاقتباس من آبل، وأن الميزة موجودة لديها بالفعل بالاسم الصيني Mi Meng، ولكن تم إعطائها اسم Mimoji عندما تم تصدير هواتف الشركة إلى الأسواق العالمية.

ولعل الاسم الجديد للميزة والذي يبدو مستنسخاً تماماً من اسم الميزة الموجودة لدى آبل هو ما دفع بالعديد من المواقع والمدونين التقنيين إلى السخرية من الشركة الصينية التي دافعت عن نفسها في منشور على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية.

بيان Xu Jieyun رئيس العلاقات العامة في الشركة أوضح أن الميزة لم تُسرق من آبل ولم تُستنسخ منها، وأن الهدف من الميزتين في المرحلة البدائية كان مختلف، ووعد بالملاحقة القضائية لكل من يرمي تلك الاتهامات دون دليل.

مقالات قد تعجبك:

لماذا هنالك عدة أنواع للبيتكوين؟ وما الفروق بينها؟
تقليل موارد الحاسوب التي يستهلكها متصفّح غوغل كروم
كيفية ترقية أو استبدال بطاقة واي فاي للكمبيوتر المحمول
كيفية إضافة عملك التجاري إلى جوجل
لماذا يوجد نسخ 32 و 64 بت من الأنظمة والبرامج؟ وما الفرق بينها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...