هاتف Mix 4 من شاومي قد يكون أول هاتف بكاميرا 64 ميجابكسل

وتسريبات جديدة حول هاتف متوسط للشركة سيظهر قريباً

في هذه الأيام، لا نسمع إلا الأخبار المتعلقة بشركة شاومي Xiaomi الصينية، حيث أن الأخبار المستمرة عن الشركة تتضمن إما الحديث عن الهواتف الجديدة المعلن عنها أو تسريبات عن هواتف قادمة.

أطلقت الشركة هذا العام هاتفها الرائد Mi 9 وهاتف الألعاب الرائد Black Shark 2 وقاتل الهواتف الرائدة K20 Pro، والآن انتقلت الشركة للتشويق لهاتف Mix 4 وهو الهاتف الرابع من سلسلة Mix الأرقى لدى الشركة.

في منشور له على شبكة Weibo الاجتماعية الصينية، قال Wang Teng مدير المنتجات في الشركة أن هاتف Mix 4 سيضم مستشعر كاميرا أفضل من مستشعر ISOCELL Bright GW1 من سامسونج Samsung والذي يتميز بأكبر دقة في السوق 64 ميجابكسل.

تم حذف المنشور في وقت سابق، ولكن كلمة أفضل التي عبّر عنها المدير يمكن أن تشير إلى الكثير من الأمور، ومن المتوقع أن تتعاون شاومي مع شركة سوني Sony حيث تستعد الأخيرة للإعلان عن مستشعر 64 ميجابكسل منافس لمستشعر سامسونج.

وبما أن الأمر لا يتعلق بالدقة فقط، فيمكن أن تشير كلمة أفضل إلى العديد من المواصفات التقنية الأخرى، لكن مع تركيز الشركات في الفترة الأخيرة على الدقة بالميجابكسل كأسلوب تجاري تسويقي، فإننا نعتقد أن Mix 4 سيحمل مستشعر بهذه الدقة.

وبجميع الأحوال فإن شركة أوبو Oppo الصينية لديها هي الأخرى مشاريع متعلقة بإنتاج هاتف من العلامة التجارية Realme بمستشعر 64 ميجابكسل، لذلك فإن المنافسة ستحتدم في النصف الثاني من العام.

وبالمتابعة مع شاومي وبعيداً عن هواتفها الرائدة، ظهرت تسريبات جديدة تشير إلى استخدام مستشعر 48 ميجابكسل في أحد هواتف شاومي التي تعمل بنظام Android One.

لم تتم الإشارة إلى اسم الجهاز، لكن من الواضح أن الحديث يدور حول هاتف جديد من سلسلة Mi A التي تستعمل نظام Android One والتي حققت نجاحات هائلة في الفترة الماضية.

ويربط الكثيرون بين إطلاق هواتف A الجديدة هذا العام مع هواتف العلامة التجارية الجديدة CC، حيث سيكون لدينا هاتف Mi A3 و Mi A3 Lite بعد إطلاق Mi CC9 و Mi CC9e.

من ناحية التصميم والمواصفات وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها من لجنة الاتصالات الفيدرالية فإن A3 سيكون مماثلاً إلى حد ما بالمواصفات ومطابقاً بالتصميم لهاتف Mi C99، في حين سيبدو الهاتف Mi A3 Lite مشابهاً لـ CC9e.

ما زال هنالك المزيد من الوقت لإطلاق الهواتف الرائدة والمتوسطة الجديدة للشركة، لكن الأخبار الأولية تشير إلى مرحلة جديدة من المنافسة ستشتعل في صيف هذا العام.

مقالات قد تعجبك:

كيفية قياس سرعة الإنترنت على الحاسوب أو الهاتف الذكي
ماذا يعني النطاق Hz-KHz لمكبرات الصوت وسماعات الرأس؟
ما هو أدوبي لايت روم Lightroom؟ ولمَ هو مهم للمصوريين؟
كيفية معرفة عدد الصفحات و الكلمات في محرر مستندات جوجل Google Docs
هل تقوم أجهزة المنزل الذكي بالتجسس على أصحابها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...