هواتف من نوكيا و OnePlus ستستخدم التصميم الدائري للكاميرا

هل سيتحول هذا التصميم إلى موضة جديدة؟

أصبحت واجهات الهواتف الأخيرة مزدحمة بالكاميرات الخلفية، حيث أن هنالك بعض الهواتف تستخدم 3 كاميرات في حين أن هواتف أخرى تستخدم 4 عدسات.

عندما يزيد العدد إلى هذا الحد يصبح من الصعب وضع تلك العدسات على صف واحد أو عمود واحد، لذلك تلجأ الشركات إلى تصميم منطقة الكاميرات، وهي المنطقة التي تستوعب العدسات المضافة بحيث لا يتم صفها على استقامة واحدة.

رأينا هذا التصميم في العام السابق لدى شركة هواوي Huawei في هواتفها الرائدة من سلسلة Mate 20 عندما استخدمت منطقة مربعة الشكل لاحتواء العدسات.

هذا العام وبحسب التسريبات الأخيرة فإن هواوي انتقلت من تصميم المنطقة المربعة إلى تصميم المنطقة الدائرية، لكن سرعان ما تبيّن أن هواوي لن تكون الوحيدة التي تنتقل للتصميم الدائري.

حتى الآن لدينا تأكيدات شبه رسمية بأن كل من شركة OnePlus وشركة HMD التي تمتلك حقوق العلامة التجارية نوكيا Nokia ستستخدم تصميم المنطقة الدائرية.

نبدأ أولاً من OnePlus حيث انتشرت صورة لهاتف من الشركة يحمل في واجهته الخلفية تصميماً دائرياً لمنطقة الكاميرات، والمميز في الأمر هو أن صاحب التسريب الصحفي التقني الشهير Evan Blass الذي يتمتع بمصداقية عالية.

لا يشير التسريب إلى هاتف محدد لكن من الواضح أن الأنظار تتوجه إلى هاتف OnePlus 7T أو OnePlus 7T Pro والذان يمكن اعتبارهما النسخة المحدثة من هواتف OnePlus التي تم الإعلان عنها في النصف الأول من العام.

حيث اعتدنا على OnePlus أن يكون لديها حدثين خلال العام الواحد، لكن هذا العام تضمّن الحدث الأول الإعلان عن هاتفين بدلاً من هاتف واحد لذلك نتوقع أن الأمر سيتكرر في حدث النصف الثاني.

بالانتقال إلى هاتف نوكيا، فهذه المرة ليس لدينا رسم تخطيطي أو صورة تخيلية للهاتف المرتقب صاحب التصميم الدائري من الشركة، بل لدينا صورة حقيقية.

حيث انتشرت الصورة السابقة على شبكة الإنترنت خلال الساعات الماضية وتبيّن أن الهاتف الذي يظهر فيها هو Nokia 7.2 والمتوقع أن يتم الإعلان عنه رسمياً خلال الشهر المقبل.

يبدو التصميم الدائري مميزاً بالفعل وطريقة جيدة لاحتواء 3 أو 4 عدسات في الواجهة الخلفية، فهل يكون من المفيد أن يتم استنساخ التصميم بين الهواتف القادمة؟ أم من الأفضل أن تبحث كل شركة عن تصميم منفرد من أجل احتواء عدساتها الكثيرة؟

مقالات قد تعجبك:

كيفية التعبئة التلقائية لرقم البطاقة الائتمانية Credit Card بشكل آمن
ما هو أوفيس 365؟ ولماذا يعد صفقة عظيمة؟
كيفية استخدام مدير مقاطع الفيديو في يوتيوب
كيفية البحث عن صور خلفيات جميلة عبر الإنترنت وتحميلها؟
ماذا يعني النطاق Hz-KHz لمكبرات الصوت وسماعات الرأس؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...