كاميرات Note 10+ تفوّقت على جميع المنافسين في DxOMark

وشاشة الهاتف من بين أفضل الشاشات على الإطلاق

لم تمر إلا أيام قليلة فقط على حدث سامسونج Samsung الكبير والذي تم من خلاله الإعلان عن هاتف Note 10 مع نسخة أقوى بالاسم Note 10 Plus إلا وبدأت الاختبارات الخاصة بالهواتف الجديدة.

وحتى الآن فإن هاتف الشركة الجديد لا يحقق فقط نتائج رائعة في تلك الاختبارات، وإنما بدأ باحتلال المراكز الأولى متفوقاً على جميع المنافسين الموجودين حالياً في سوق الهواتف المحمولة.

البداية من منصة DxOMark الشهيرة لتقييم أداء كاميرات الهواتف المحمولة والتي أصبحت في الفترة الأخيرة المرجع الأساسي لتقييم الكاميرات من خلال إعطاء نتيجة نهائية من عدد النقاط التي حصلت عليها كل كاميرا.

اختارت المنصة نسخة Note 10 Plus لتقييم كاميراتها، تحديداً النسخة المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس والتي تعد أقوى النسخ المتوافرة من الهاتف وأغلاها ثمناً.

ومع انتهاء الاختبارات، أصبح Note 10+ أفضل هاتف على الإطلاق في سوق الهواتف المحمولة من حيث الكاميرتين الأمامية والخلفية.

حصل الهاتف على 113 نقطة في اختبار الكاميرا الخلفية، الأمر الذي سمح له بالتغلب على P30 Pro من هواوي و S10 5G حيث يمتلك كل منهما 112 نقطة.

وعلى الرغم من أن الكاميرا المتواجدة في Note 10+ هي ذاتها من حيث المواصفات والأرقام المتواجدة في S10 5G إلا أن خوارزميات الشركة الجديدة وتحديثاتها ساهمت في تطوير أداء الكاميرا الكلي.

أشاد المواقع بجودة الصور التي تنتجها كاميرا هاتف سامسونج الجديد مع نطاق ديناميكي مميز وألوان بحدّة رائعة، على الرغم أنه حصل على نتيجة أقل في اختبارات الصور العاتمة مقارنةً مع P30 Pro.

ولم يكتفِ المواقع بمنح المركز الأول للهاتف في الكاميرات الخلفية، بل تكرر هذا الأمر في الكاميرات الأمامية حيث كان هاتف Asus Zenfone 6 يتصدّر القائمة مع آلية دوران الكاميرا التي تسمح باستعمال كاميرته الخلفية ككاميرا أمامية.

ومع ذلك ورغم قوّة كاميرا Zenfone 6 إلا أن Note 10+ استطاع أن يحتل المركز الأول بوصفه صاحب أفضل كاميرا سيلفي على الإطلاق بنتيجة 99 نقطة.

وبعيداً عن الكاميرات، منح موقع DisplayMate المتخصص بتقييم شاشات الهواتف المحمولة أعلى درجة لشاشة هاتف Note 10+ التي تأتي بحجم 6.8 بوصة من نوع Dynamic AMOLED وبدقة QHD+.

لم يكن هذا الأمر مستغرباً، حيث تُصنّف سامسونج على أنها الشركة رقم 1 على وجه الكوكب عندما يتعلق الأمر بصناعة الشاشات ذات الألوان الرائعة.

قدّم الموقع إشادته بحدة ألوان العرض وتميزها وبسطوع الشاشة الذي وصل إلى رقم قياسي في اختبارات الموقع، حيث يصل سطوع شاشة Note 10+ إلى 1308 شمعة.

وقال الموقع أن شاشة الهاتف هي الشاشة رقم 1 في سوق الهواتف المحمولة في الوقت الحالي، حيث لا يمكن لأي شاشة أخرى أن تتفوق عليها، لتتفوق سامسونج على نفسها بعد شاشة هاتف S10+.

إلى متى سيبقى النوت العاشر متربعاً على عرش قوائم الترتيب؟ وهل سيصمد أمام دفعة الهواتف القادمة من أقوى الشركات في الأشهر التالية؟ سنتعرف على تلك الأجوبة مع نهاية العام الحالي.

مقالات قد تعجبك:

ما مساوئ كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وما الحلول؟
كيفية مسح سجل التصفح في كروم وسفاري وفايرفوكس وإيدج وإكسبلورر
ما هو خطأ 403 Forbidden؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
كيفية استعادة كلمة مرور حساب LinkedIn المنسية
كيفية التقاط صور الألعاب النارية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...