هواوي ستقدّم خدمة خرائط خاصة بها هذا العام

لكنها ستكون موّجهة بشكل أساسي للمطورين

قالت شركة هواوي للتكنولوجيا Huawei Technologies Co إنها تعتزم كشف النقاب عن خدمة رسم الخرائط الخاصة بها في شهر تشرين الأول من العام الحالي.

حيث تعمل شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة بجد لمواجهة حظر الحكومة الأمريكية على استخدام خدمة الخرائط من جوجل والمعروفة باسم Google Map في هواتفها الذكية في الخارج.

خدمة رسم الخرائط من هواوي والتي ستحمل الاسم Map Kit ليست مباشرة لاستخدام المستهلك، ولكنها مصممة لتشجيع مطوري البرامج على ابتكار تطبيقات تعتمد على إمكانيات الخرائط.

سيتم توصيل Huawei Map Kit بخدمات رسم الخرائط المحلية وستغطي 150 دولة ومنطقة مختلفة حول العالم.

صرح مصدر مطلع على الموضوع أن موقع الحجز على الإنترنت Booking Holdings هو من بين شركات البرمجيات التي تتعاون مع هواوي في الوقت الحالي من أجل خدمة رسم الخرائط.

هذه الخطوة ضرورية للحفاظ على شعبية هواوي فيما بتعلق  بالهواتف الخارجية، حيث قال رئيس الخدمات السحابية في مجموعة أعمال المستهلكين في هواوي إن أكثر من 50 بالمائة من تطبيقات الهاتف المحمول عبارة عن خدمات تعتمد على الموقع وتعتمد على إمكانيات رسم الخرائط.

ستتوفر مجموعة أدوات خرائط هواوي بأربعين لغة، وستوفر ظروف حركة المرور في الوقت الفعلي ونظام ملاحة متطور للغاية يمكنه التعرف على مسارات تغيير السيارات، مع إمكانية رسم خرائط الواقع المعزز.

وضعت واشنطن شركة هواوي على قائمة الكيانات المحظورة في أيار الماضي، ومنعتها من شراء التقنيات الأمريكية دون موافقة حكومية خاصة.

ابتداءً من أواخر تموز، يستأنف بعض الموردين الأمريكيين مبيعاتهم تدريجياً إلى هواوي، لكن الشركة الصينية لا تزال غير قادرة على الوصول إلى التقنيات الأمريكية المهمة مثل تحديثات نظام التشغيل الأندرويد في جوجل وخرائط جوجل في هواتفها الذكية الجديدة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المستهلكين في هواوي إن القيود التي تفرضها الحكومة الأمريكية تقلل من توقعات الشحن السنوي لهواتفها الذكية من حوالي 300 مليون وحدة إلى حوالي 240 مليون وحدة في عام 2019.

هذه الخطوة هي جزء من الدفع الأوسع لشركة هواوي لبناء نظام بيئي أكثر قوة لتطبيقات الهاتف المحمول، وذلك بعد أن كشفت الشركة النقاب عن نظام التشغيل الداخلي HarmonyOS قبل أيام.

مقالات قد تعجبك:

تقليل موارد الحاسوب التي يستهلكها متصفّح غوغل كروم
كيفية ترقية أو استبدال بطاقة واي فاي للكمبيوتر المحمول
لماذا هنالك عدة أنواع للبيتكوين؟ وما الفروق بينها؟
كيفية إضافة عملك التجاري إلى جوجل
لماذا يوجد نسخ 32 و 64 بت من الأنظمة والبرامج؟ وما الفرق بينها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...