براءة اختراع لهاتف قابل للطي عمودياً من سامسونج

كيف سيبدو الهاتف الجديد وكيف يمكن الاستفادة منه؟

شهد سوق الهواتف المحمولة القابلة للطي هذا العام بداية سيئة للغاية، حيث تم تأجيل الهاتفين القابلين للطي من سامسونج Samsung وهواوي Huawei عدة مرات نتيجة مشاكل مختلفة.

وحتى الآن لم نحصل على مواعيد دقيقة مئة بالمئة لإطلاق الهاتفين Galaxy Fold و Mate X على الرغم من معرفتنا بأن الأول سيصل في شهر أيلول القادم في حين أن الثاني لن يصل قبل تشرين الثاني.

ومع ذلك يبدو أن الشركات الكبرى ما زالت تراهن على سوق الهواتف القابلة للطي وكأنه المستقبل الحقيقي للهواتف التقليدية الموجودة حالياً.

وعلى الرغم من انشغال سامسونج بحل مشاكل هاتف Galaxy Fold إلا أن ذلك لم يمنعها من البحث عن تصميم مناسب لهاتفها القادم القابل للطي، وهو ما كشفت عنه براءة اختراع جديدة للشركة.

ليس من الضروري أن تكون براءة الاختراع خاصة بالهاتف التالي الذي سيخلف Galaxy Fold في العام القادم على سبيل المثال، ولكن من الواضح أن الشركة تريد نمط آخر من طريقة الطي.

اتبع Galaxy Fold طريقة الطي إلى الداخل، حيث يتم طي الشاشة الكبيرة الرئيسية إلى الداخل لتبقى شاشة صغيرة خارجية، عكس Mate X الذي يعمل على طي الشاشة الرئيسية الكبيرة إلى الخارج.

حصلنا على معلومات سابقة بأن الشركة تفكّر بإنتاج هواتف مستقبلية قابلة للطي أكثر تشابهاً مع Mate X من تشابهها مع هاتف الشركة الحالي، وعلى ما يبدو بأن هذه المعلومات صحيحة.

حيث أن براءة الاختراع الجديدة تكشف عن طريقة طي الشاشة الرئيسية إلى الخارج، لكن بطريقة مختلفة قليلاً عن طريقة طي هاتف هواوي.

قام موقع LetsGoDigital ببناء صور حاسوبية متوقعة للتصميم المرتقب بناءً على المعلومات والمخططات المسربة من براءة الاختراع، وبفضل هذه الصور لدينا الآن تصوراً أفضل عن تصميم هاتف سامسونج القادم.

طي الهاتف هذه المرة سيكون عمودياً، وبالتالي فإن الشاشة الرئيسية ستكون أطول وبشكل مستطيل أكثر من كونها مربع، أي أنها متشابهة مع شاشات الهواتف التقليدية وليس مع شاشة الهاتفين القابلين للطي من سامسونج وهواوي التي كانت مربعة تقريباً.

يسمح هذا الأمر بطي الشاشة إلى الخارج بطريقة يمكن استعمال جزء منها في حال لم يكن هنالك حاجة لشاشة الهاتف بالحجم الكامل.

كما تقترح براءة الاختراع أن يتم طي الشاشة إلى الخارج بنسب متفاوتة بحيث لا يتم تغطية الكاميرا الخلفية، وفي هذه الحالة سيتم الاستغناء تماماً عن الكاميرا الأمامية.

فعندما يتم طي الشاشة لتصبل أسفل الكاميرا الخلفية يمكن عندها استخدام هذه الكاميرا مع الشاشة لالتقاط الضور الذاتية أو البدء بمحادثات الفيديو.

لا تتوافر أي معلومات في الوقت الحالي عن الوقت المتوقع لدخول هذا التصميم في مرحلة الإنتاج لدى الشركة أو إذا كان هنالك خطة لإدخاله أصلاً في المستقبل القريب.

مقالات قد تعجبك:

ما هي تقنية الحدّ من الضجيج Noise Reduction في الصور الرقمية؟ و ما عملها ؟
كيفية وضع نص فوق صورة في وورد
كيفية فتح لعبة مغامرة النصوص الجديدة والخفية في جوجل
ما هو النظام الثنائي؟ ولماذا يستخدمه الكمبيوتر
كيفية الحصول على تقرير سجل الواي فاي أو الشبكة السلكية في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...