كاميرا Mate 30 Pro احتلّت المركز الأول في قوائم DXOMARK

رقم قياسي جديد في نتائج اختبارات المنصة

منذ أن أطلقت شركة هواوي Huawei هاتفها الجديد Mate 30 Pro وهنالك الكثير من الإشادات بكاميرا الهاتف والتي كان من المتوقع أن تنال إعجاب الجميع.

لكن بالنسبة للشركة، فإن همها الأكبر أن تنال إعجاب فريق DXOMARK، وهي منصة اختبار الكاميرات الأكثر شهرة والتي يتابعها الكثير من المستخدمين على الرغم من الأخبار المثيرة للجدل التي قد تحوم حولها من فترة لأخرى.

على أي حال وبغض النظر عن مصداقية المنصة، فإن هواوي الآن مرتاحة لرؤية هاتفها الجديد متربعاً على عرش قوائم الاختبارات فيما يتعلق بالكاميرا الخلفية مع نتيجة 121 نقطة، وهي رقم قياسي على المنصة.

هذا يعني أن احتلال هاتف Note 10 Plus للمركز الأول لم يدم طويلاً، حيث تجاوز هاتف هواوي الجديد منافسه من سامسونج بـ 4 نقاط.

جاءت نتيجة الهاتف من اختبار المنصة لكل من الصور الثابتة وصور الفيديو، حيث نالت كاميرا الهاتف 131 نقطة في اختبارات الصور الثابتة وهي أعلى نتيجة محققة على الموقع.

أشاد فريق الموقع بنتائج الوضع الليلي الخاص بالكاميرا الخلفية حيث يُعد هاتف Mate 30 Pro  واحداً من أفضل هواتف التصوير في البيئات العاتمة، أو الأفضل على الإطلاق بحسب رأي المنصة.

الكاميرا المقربة أيضاً حصبت على نتائج ممتازة مع دقة كبيرة في التقريب ومع الحفاظ على جودة الصورة وتفاصيلها، الأمر الذي يجعل كاميرا الهاتف من الكاميرات الرائدة في هذا المجال.

وعلى الرغم من النتائج الجيدة التي حققتها كاميرا الزاوية العريضة إلا أنها لم تكن بنفس مستوى الكاميرات السابقة، حيث أن مجال الرؤية ضعيف نسبياً.

تصوير الفيديو ممتاز في الكاميرا لكن مجموع النقاط كان 100 نقطة، أي أن الهاتف خلف Note 10 Plus بنقطة واحدة في تصوير الفيديو، ومع ذلك فإن مقاطع الفيديو التي يمكن للهاتف تسجيلها ممتازة.

إذا أردنا الحديث عن الكاميرا الأمامية فالوضع مختلف تماماً، حيث حصل الهاتف على 93 نقطة في اختبارات كاميرا السيلفي، هذا يعني أن هواوي ما زالت متخلفة عن سامسونج في هذه الكاميرات.

حيث أن كل من Galaxy S10 Plus و Note 10 Plus و Galaxy S10 5G لديه نقاط أكبر من نتيجة هاتف هواوي، وكذلك هو الأمر بالنسبة لهاتف Asus ZenFone 6 الذي يستفيد من كاميرته الخلفية للتصوير الأمامي.

مقالات قد تعجبك:

كيفية اختيار كرت رسوميات للكمبيوتر المكتبي أو المحمول
تغيير إعدادات DNS على نظام أندرويد
كيفية تسريع جهاز الماك
كيفية استكمال تصفح مواقع الويب بين الكمبيوتر والهاتف الذكي
ماهي النفايات الإلكترونية؟ وكيف ولمَ علينا إعادة تدويرها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...