مايكروسوفت ستقدّم جهاز Surface مع شاشة قابلة للطي

ومع تكنولوجيا السائل للمساعدة على طي الشاشة

تعمل شركة مايكروسوفت Microsoft على جهاز Surface بشاشة مزدوجة قد يشبه مفهوم Courier الخاص بالشركة.

ومن المتوقع أن يقدّم عملاق البرمجيات معلومات إضافية عن الجهاز في حدث Surface الشهر المقبل، حيث أن براءات الاختراع الجديدة تظهر أن عمل مايكروسوفت يتجاوز فكرة الأجهزة ذات الشاشة المزدوجة.

فقد ظهرت براءة اختراع جديدة رصدها WindowsUnited لتكشف عن أن مايكروسوفت تعمل على مفصل خاص يستخدم السائل لتقليل الضغط على الشاشات المرنة والقابلة للطي.

يمكن ملء السائل داخل تجاويف حول الشاشة المرنة لمساعدتها على الانحناء والانتقال إلى أشكال مختلفة، ويُظهر مثال مايكروسوفت التوضيحي جهازاً ذي وجهين منفصلين وشاشة OLED مرنة تمتد عبر الجهاز بأكمله.

لطالما ركزت مايكروسوفت على العمل المفصلي المعقد والمثير للإعجاب مع أجهزتها Surface، ويتم وصف هذا المفصل الخاص في الكثير من التفاصيل في ملف براءات الاختراع.

تُظهر الرسوم التوضيحية مفاهيم متعددة لتجميع مفصلات معقدة بهياكل لمنع المواد الغريبة والأوساخ من الدخول إلى مجموعة المفصلات الخاصة بالجهاز.

واجهت سامسونج Samsung مشكلاتها الخاصة مع دخول تلك المواد أسفل الوحدات القديمة من Galaxy Fold، واضطرت الشركة إلى سحب تلك الوحدات وإعادة هندسة بنية الجهاز الداخلية، ومن الواضح أن مايكروسوفت تريد تجنب سيناريو مشابه.

الجزء الأكثر إثارة للاهتمام هو أن البراءات السابقة تم تقديمها بواسطة ترخيص تكنولوجيا مايكروسوفت، مما قد يشير إلى أن الشركة ستقوم بترخيص هذه التكنولوجيا لشركاء آخرين وصنّاع أجهزة الكمبيوتر.

تعمل مايكرويوفت حالياً عن كثب مع شركة إنتل Intel وعدد من الشركات المصنّعة للمعدات الأصلية لتجهيز إصدار جديد من نظام ويندوز Windows يطلق عليه اسم Windows Lite، والذي سيتم تشغيله على أجهزة قابلة للطي مع شاشة مزدوجة.

سيتم توجيه إصدار Windows الجديد هذا إلى أجهزة مزدوجة الشاشة وقابلة للطي، حيث قامت مايكروسوفت أيضاً بترخيص بعض المفصلات الخاصة بـ Surface Pro لشركائها.

لا تكشف ملفات براءات الاختراع عن جهاز دقيق على الرغم من أن بعض أجهزة Surface الخاصة بالشركة قد تم رصدها في ملفات براءات الاختراع من قبل.

ظهر Surface Studio في ملف براءة اختراع، وحتى جهاز Andromeda الذي تم إلغاؤه من الشركة شوهد في براءات الاختراع قبل أن تنتقل الشركة إلى نماذج أولية مزدوجة الشاشة.

من غير المحتمل أن نشاهد جهازاً كاملاً سيتم كشف النقاب عنه في حدث الشركة في مدينة نيويورك في الشهر المقبل، ولكن قد نشهد معلومات إضافية بشأن ما تعمل عليه الشركة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية البحث عن صور خلفيات جميلة عبر الإنترنت وتحميلها؟
كيفية استخدام مدير مقاطع الفيديو في يوتيوب
كيف يمكن لمرسل الرسائل الإلكترونية عبر الإيميل معرفة إن فتح المُرسل إليه الرسالة؟
كيفية التعبئة التلقائية لرقم البطاقة الائتمانية Credit Card بشكل آمن
ما هو Sketchup؟ وكيف يتم استخدامه؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...