الإعلان عن Galaxy A90 مع معالج كوالكوم الرائد ومودم 5G

أقوى هواتف السلسلة وبمواصفات من الفئة الرائدة

اختتمت اليوم شركة سامسونج Samsung هوات سلسلة Galaxy A لهذا العام بإعلانها عن الهاتف الأخير من السلسلة Galaxy A90 والذي من المفترض أن يكون أقوى هواتف السلسلة وأكثرها تميزاً.

وجاء الهاتف بالفعل بمواصفات من الفئة الرائدة، وذلك باستعمال معالج Snapdragon 855 الأقوى من كوالكوم والمتواجد في هواتف مثل Galaxy S10 و Galaxy Note 10.

كما ويعد الهاتف الجديد متوافقاً مع شبكات الجيل الخامس، لتصبح سامسونج الشركة التي لديها أكبر عدد حتى الآن من الهواتف المتوافقة مع تلك الشبكات المتطورة وذلك بعد إطلاق نسخ 5G من هواتف S10 و Note 10.

يتابع الهاتف الجديد بالمواصفات الرائدة حيث يدعم على سبيل المثال منصة DeX مع توافر شاحن سريع بقوة 25W وهي مواصفات كانت خاصة سابقاً بسلسلتي S و Note من سامسونج.

ومع ذلك، فإن الهاتف يفتقد لبعض الأمور التي تجعل منه هاتف رائد كامل، فهو يأتي بتصميم كلاسيكي للغاية شبيه بهاتف Galaxy A70 ومع عدم توافر ميزات مقاومة المياه أو الشحن اللاسلكي أو الدقة المرتفعة في الشاشة أو الكاميرات الاحترافية.

يمكن اعتبار الهاتف وكأنه جهاز مناسب للمستخدم الذي يبحث عن إنتاجية عالية في العمل من خلال دمج الأداء القوي مع دعم شبكات الجيل الخامس، أما المواصفات المتبقية فهي أقرب لأن تكون من الفئة المتوسطة.

شاشة الهاتف كبيرة بحجم 6.7 بوصة من نوع Super AMOLED وبدقة 2400*1080 بكسل وبنسبة أبعاد طويلة 20:9 مع كثافة 393 بكسل في الإنش الواحد، وهي تشغل مساحة 86.1% من مساحة الواجهة الأمامية.

معالج الهاتف كما ذكرنا سابقاً هو Snapdragon 855 المصنّع بتقنية 7 نانومتر مع المعالج الرسومي Adreno 640 ومع 6 أو 8 جيجابايت ذاكرة رام و 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلي.

يمتلك الهاتف نظام الكاميرا الخلفية الثلاثية، حيث تأتي العدسة الرئيسية بمستشعر بدقة 48 ميجابكسل وبفتحة F/2.0 مع بعد بؤري 26 ملم وحجم بكسل 0.8 ميكرومتر.

العدسة الثانية بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة F/2.2 مع بعد بؤري 12 ملم وحجم بكسل 1.12 ميكرومتر، وهي مخصصة لالتقاط المشاهد بزاوية عريضة جداً.

العدسة الثالثة بدقة 5 ميجابكسل وبفتحة F/2.2 وهي تعمل كمستشعر عمق للمشهد المصوّر، أما عن تصوير الفيديو في الكاميرا الخلفية فيمكن للهاتف تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية أو تصوير فيديوهات بطيئة جداً 960 إطار في الثانية.

الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.0 ويمكنها تصوير مقاطع فيديو بدقة FHD وبمعدل 30 إطار في الثانية، وهي متواجدة في قطع أمامي صغير في منتصف الواجهة.

لا يمتلك الهاتف منفذ 3.5 ملم من أجل سماعات الرأس، لكن يمكن تركيب بطاقة ذاكرة خارجية من أجل توسعة ذاكرة الجهاز كما أن منفذ الـ USB من نوع Type-C.

بطارية الهاتف بسعة 4500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 25 واط كما في هواتف Note 10، ويستعمل الهاتف بصمة مدمجة بالشاشة وهو يعمل بنظام Android 9.0 Pie.

يتوافر الهاتف بلونين فقط هما الأبيض والأسود وسيبدأ بيعه في كوريا الجنوبية بدءاً من يوم الغد على أن يصل للأسواق الأخرى خلال الفترة المقبلة، ولم تعلن سامسونج عن أسعار رسمية للهاتف.

مقالات قد تعجبك:

نظام Usenet البديل الأفضل للتورينت، ما هو؟ وكيف يستخدم؟
كيفية التغيير التلقائي لخلفية سطح المكتب في ويندوز 10 حسب التوقيت في اليوم
ما هي حواسيب كروم بوك Chromebook المحمولة من جوجل؟ وما ميزاتها؟
ما هي ملفات XML؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هو خطأ 403 Forbidden؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...