فيسبوك ستضيف علامة تبويب للأخبار في تطبيقها قريباً

لتصفح أهم الأخبار من أهم الصحف والقنوات العالمية

قالت شركة فيسبوك Facebook في وقت سابق من هذا العام أنها تعتزم إضافة علامة تبويب جديدة إلى تطبيقها ستكون مهتمة بالأخبار.

حيث تسعى المنصة إلى تحويل نفسها لواحدة من أكثر الأماكن تكاملاً على شبكة الإنترنت بحيث يمكن للمستخدم أن يطلع على كل التحديثات والأخبار اليومية بمجرد دخوله شبكة فيسبوك.

التقارير الجديدة أفادت بأن فيسبوك أنهت كل التجهيزات والاتفاقيات اللازمة لإطلاق علامة التبويب الجديدة، وستبدأ علامة التبويب هذه بالظهور مع حلول نهاية الشهر الحالي.

المعلومات التي نعرفها حتى الآن عن علامة التبويب الإخبارية الجديدة هي أنها ستكون شاملة للأخبار من صحيفة Wall Street Journal ومن شركات News Corp ووسائل الإعلام التابعة لـ Dow Jones بالإضفاة لصحيفة New york Post.

في حين يبدو أن فيسبوك قد توصّلت أيضاً إلى اتفاقيات مع كل من Washington Post و BuzzFeed و Business Insider لجلب المحتوى الخاص بهم إلى علامة التبويب الجديدة.

ستكون مسؤولية اختيار العناوين التي ستظهر في صفحة فيسبوك خاصة بمجموعة من المحررين الذين يعملون لصالح الشركة.

في حين أن الذكاء الاصطناعي سيتدخل أيضاً من أجل اختيار تلك العناوين، حيث ستعمل خوارزميات فيسبوك على تحديد الأخبار التي يمكن أن تهم مستخدمي الشبكة.

وتأتي خطوة فيسبوك هذه بعد توجيه كم هائل من الانتقادات إلى الشركة بحسب تحويل منصتها إلى واحدة من أكبر التجمعات للأخبار الزائفة والشائعات.

حيث تعمل فيسبوك في الوقت الحالي على تغيير هذه النظرة الموجهة إليها من خلال إضافة قسم خاص بالأخبار سيتضمن عناوين من أكبر وأشهر المنافذ الإخبارية في العالم.

تبدو الخطوة الجديدة الخاصة بفيسبوك مرحب بها، ولكن هنا نود أن نتساءل عن الطريقة التي ستتبعها المنصة في محاربة التحيّز بالأفكار الإخبارية التي يتم نشرها.

إذ غالباً ما تتخذ المنصات الإخبارية موقفاً ليس حيادياً في الأزمات والمسائل الكبرى، لذلك ليس من مصلحة فيسبوك التي تضم عدد هائل من المستخدمين أن تكون متحيّزة لطرف دون الآخر.

وربما سيكون من الأفضل لو انتظرنا حتى يتم إطلاق الميزة بشكل رسمي حتى نحكم عليها تماماً، مع التنويه إلى أن إطلاق الميزة لن يكون عالمياً وسيتوسع تدريجياً ليشمل المناطق الأخرى.

مقالات قد تعجبك:

كيفية حذف حساب فيسبوك بعد أخذ نسخة عن كامل البيانات
كيفية تحميل أي صورة أو كل الصور التي نشرتها على فيسبوك بدقة عالية
كيفية استخدام فيسبوك بأقل نسبة ممكنة من البيانات الشخصية
كيفية معرفة إن كان حساب فيسبوك مخترقاً؟ وكيفية استعادته؟
ما هي تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing المستخدمة في الألعاب؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...