هواوي ستبدأ ببيع هاتفها القابل للطي نهاية الشهر الحالي

هاتف رائد جديد سيتم إطلاقه تحت الحظر الأمريكي

في شهر شباط الماضي من هذا العام، أطلقت شركة هواوي Huawei هاتفها المثير للجدل والقابل للطي Mate X والذي جاء لينافس هاتف سامسونج Samsung القابل للطي Galaxy Fold.

لكن لسوء حظ الهاتفين، كان لكل منهما عدة أسباب حتى يتم تأجيل إطلاقهما عدداً من المرات ومن أجل أسباب وحالات مختلفة.

فبالنسبة لهاتف سامسونج وبعد ظهور مشاكل وكسور فيه، اضطرت الشركة إلى سحب وحدات المراجعة وإعادة هندسة الهاتف الداخلية ثم أعادت إطلاقه قبل فترة قصيرة.

لكن يبدو أن مشكلة هواوي كانت أكبر بكثير، حيث فرضت الحكومة الأمريكية حظراً على الشركة بحجة استعمال أجهزتها ومعداتها من أجل التجسس لصالح الحكومة الصينية.

وفجأة وجدت نفسها هواوي دون مساعدة الشركات الأمريكية بشكل عام وشركة جوجل Google بشكل خاص والتي كان تعتمد عليها هواوي من أجل الحصول على رخصة لنظام الأندرويد.

وكان الرئيس التنفيذي في شركة هواوي Richard Yu قد وعد سابقاً بأن الهاتف سيُتاح للبيع في منتصف شهر تشرين الأول الحالي، والآن لدينا تقارير جديدة من الصين تحمل أخباراً جيدة لمنتظري الهاتف.

حيث قالت تلك التقارير أن هاتف هواوي القابل للطي قد دخل بالفعل في مرحلة الإنتاج الضخم، وقد يبدأ بالتوافر بشكل فعلي في الأسواق خلال نهاية الشهر الحالي.

دخول الهاتف في مرحلة الإنتاج الأساسية تعني أن الشركة قد وصلت إلى المرحلة الأخيرة من هندسة الهاتف في كل مجالاتها سواء الداخلية من حيث القطع والهاردوير أو البرمجية من حيث النظام.

من حيث القطع الداخلية وبسبب تأخير إطلاق الهاتف عدة أشهر، فإن المعالج المستخدم بداخله ربما تم تغييره من Kirin 980  إلى Kirin 990  وهو أمر لصالح المستخدم ولصالح الهاتف نفسه من أجل المنافسة.

أما من حيث برنامج التشغيل، فإننا نعتقد أن الشركة قد اتبعت نفس الحل الخاص بهواتف Mate 30 الأخيرة عندما تم استعمال نسخة مفتوحة المصدر من نظام الأندرويد.

الجدير بالذكر أن سبب التأخير في إطلاق الهاتف لم يكن متعلقاً بالحظر الأمريكي فقط، بل أن المشاكل التي ظهرت في شاشة Galaxy Fold قد دقّت ناقوس الخظر في هواوي أيضاً.

حيث أجرت الشركة بعض التعديلات على الشاشة الخاصة بالهاتف والقابلة للطي منعاً لحدوث مشاكل وكسور مشابهة، وكانت هنالك بعض التقارير السابقة التي أفادت بأن هواوي تجد صعوبة في إنتاج كميات كبيرة من الشاشات القابلة للطي.

سعر الهاتف لن يتغير حيث سيتم بيعه بمبلغ 2250 دولار أمريكي، سيتغير السعر من منطقة إلى أخرى ولكنه سيكون مرتفعاً بجميع الأحوال.

مقالات قد تعجبك:

كيف تعمل الهواتف القابلة للطيّ ؟
كيفية اختيار مزود طاقة جديد للكمبيوتر
زر إيقاف تشغيل ويندوز 10 لا يقوم بإيقاف تشغيل النظام بشكل كامل
كيفية تحسين دقة الإصابة في ألعاب الكمبيوتر
ما هي تقنية Mesh Wi-Fi؟ وكيف تعمل لزيادة مدى وسرعة الإنترنت؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...