مايكروسوفت ستزوّد 40 مليون شخص بالإنترنت

مبادرة عالمية ستعمل الشركة على تحقيقها عام 2022

أصبحت مبادرة Airband من شركة مايكروسوفت Microsoft بمثابة مبادرة عالمية بهدف رسمي جديد يتمثل في توصيل الإنرتنت إلى 40 مليون شخص محروم منه بحلول شهر تموز من عام 2022.

حيث تُعتبر هذه المبادرة توسعة للبرنامج الذي أطلقته الشركة عام 2017 بهدف تحسين الوصول إلى الإنترنت في المناطق الريفية عبر الولايات المتحدة.

وستسعى الشركة في مبادرتها الموسعة إلى تقدمة خدمات الإنترنت في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية وأفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى.

في الولايات المتحدة الأمريكية تعتمد مايكروسوفت على مساحة فارغة غير مستخدمة في ترددات TVWS التي تعمل في نطاق 600 MHz لتوفير وصول واسع النطاق إلى 3 مليون أمريكي.

ومع ذلك فإن الأمر سيكون مختلفاً على المستوى الدولي حيث ستعتمد جهود الشركة على ترددات TVWS بالإضافة إلى ما كشفت عنه مايكروسوفت باسم التقنيات المبتكرة.

ستحتاج الشركة إلى الشراكة مع المنظمات المحلية لفهم الاحتياجات المحددة لكل مجال بالإضافة إلى العمل مع الحكومات لإزالة العقبات التنظيمية التي تعترض التكنولوجيا الجديدة ومع مزودي خدمة الإنترنت لتوفير الوصول إلى الإنترنت للمستخدمين النهائيين.

تفتخر مايكروسوفت بأن جهودها الدولية قد حققت بالفعل بعض النجاح، في كولومبيا على سبيل المثال تم إنجاز مشروع صغير لتوصيل مدرستين وخمس مزارع بالإنترنت باستخدام ترددات TVWS.

كما وشاركت مايكروسوفت في استثمارها مع مزودي خدمة الإنترنت المحليين لتوسيع نطاق الوصول إلى الإنترنت إلى 6 ملايين من الكولومبيين في الريف.

في غانا عملت الشركة على إلغاء تنظيم تكنولوجيا TVWS في خطوة تسمح لمزود النطاق العريض بتقديم خدماته لما يصل إلى 800000 شخص.

مايكروسوفت ليست الشركة الوحيدة التي تركز بشكل كبير على توصيل مناطق العالم النامي بالإنترنت، فهنالك مبادرة مشابهة من جوجل Google تهدف لإتاحة الخدمات إلى أكبر عدد من الناس.

بينما تستكشف فيسبوك Facebook كل التقنيات والوسائل الممكنة بدءاً من طائرات بدون طيار إلى الأقمار الصناعية في سعيها للسماح لعدد أكبر من الناس بالاتصال بالإنترنت.

وإذا كنت تتساءل عن سبب اندفاع الشركات هذه إلى توفير تلك المشاريع الضخمة والمكلفة فإن الجواب بسيط جداً، حيث تعمل تلك الشركات من مبدأ أن كل مستخدم إنترنت جديد هو عميل محتمل آخر للشركة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تصفير عداد استخدام البيانات في ويندوز 10
كيفية تفعيل خطة الأداء الأمثل في ويندوز 10
ما أنواع التبريد في كروت الرسوميات؟ وما الفروق بينها؟
ما هو ملف PHP و كيف يمكن فتحه ؟
كيفية ربط أو تضمين ورقة عمل إكسل في مايكروسوفت وورد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...